نقيب الصحفيين يعلن انتهاء أزمة قرار الأوقاف بمنع تصوير الجنازات

أعلن خالد البلشي، نقيب الصحفيين، عن انتهاء أزمة قرار وزارة الأوقاف الخاص بمنع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد، وتم الاتفاق على ضوابط للتغطية من خلال النقابات المهنية المعنية “الصحفيين والإعلاميين”، وذلك بالمشاورة مع جميع الأطراف.

وعقد اجتماع بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بين، مختار جمعة، والذي ضم كل القيادات الصحفية والإعلامية بينهم: الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين.

قال "البلشي" بأنه تم دراسة الموضوع من كافة الجوانب، مؤكدًا باحترام الجميع قدسية دور العبادة، واحترام جلال مشهد الموت، واحترام مشاعر أهل الميت، واحترام حرية الصحافة والإعلام ودورهما الوطني؛ فمراعاةً لكل القيم الأخلاقية والإنسانية والمهنية.

كما استجابت القيادات الإعلامية الحاضرة لوضع الضوابط المهنية المتعارف عليها دوليًا؛ حفظًا لحق وسائل الإعلام في ممارسة دورها المهني، وتحقيق المصالح المشتركة حفظ حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت؛ خاصةً مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعى العام.

وتوافقت مع ذلك وزارة الأوقاف، مراعاة من الجميع لتحقيق جميع المصالح المشتركة، وأخصها مراعاة الجوانب الإنسانية والحس والذوق المجتمعى العام. وتوافق المجتمعون على وضع ضوابط تنظم التغطية الإعلامية داخل دور العبادة، مع التأكيد على أن الهدف من ذلك كله ليس التضييق على وسائل الإعلام، وإنما مراعاة حرمة دور العبادة، وجلال موقف الموت فى ضوء المواثيق المهنية والإعلامية، التى تراعى ذلك وتحافظ عليه.

نرشح لك: صور نادرة لـ عايدة عبد العزيز على خشبة المسرح