المتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف سبب استمرار قطع الكهرباء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن سبب استمرار خطة تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء.

قال "الحمصاني" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر المذاع عبر شاشة "dmc": "السبب الأساسي هو الحاجة إلى توفير المزيد من الوقود، وتوفير الوقود لمحطات الكهرباء يتطلب المزيد من العملة الصعبة في ظل الاحتياجات المتعددة للدولة".

نرشح لك: ناجية من حادث معدية "أبو غالب" تبرئ السائق

أشار: "الدولة تحرص على زيادة مواردها وترشيد المتاح حاليا من العملة الأجنبية في ظل الاحتياجات المختلفة، وبمجرد توفير المزيد من الموارد الأجنبية سنعمل على الانتهاء من قطع الكهرباء".

في نفس السياق، علّق الإعلامي عمرو أديب على إعلان الحكومة تعديل مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء بسبب امتحانات نهاية العام.

وقال أديب في برنامجه "الحكاية"، عبر قناة MBC مصر، الجمعة، إن الحكومة أعلنت تغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية، وأصبح من الساعة الثالثة عصرا حتى السابعة مساء، معلقًا بسخرية: "طبعًا في الوقت ده مفيش حاجة مهمة بتحصل في البلد، لا ناس راجعة من شغلها ولا حد طالع أسانسير ولا غيره".

وأضاف أديب أن الأرقام تشير إلى أن هناك ضغط على محطات الكهرباء، وارتفاع في حجم استهلاك الغاز، وبالتالي من المنطقي ألا يوجد أمل في انتهاء أزمة الكهرباء خلال الأسابيع المقبلة، موضحاً أن هذا الأمر صعب في تنفيذه وفقاً للمعطيات الحالية.

وتابع أديب: "عندما أمل في انتهاء أزمة، لكن من الصعب انتهاءها قريبا.. للأسف النور هيفضل يتقطع خلال الفترة اللي جاية، أنا آسف إني بزعلكم، بس أنا بقولكم الحقيقة، والحقيقة دايمًا مش دمها خفيف، وده الواقع اللي إحنا فيه".