ماجدة واصف تكشف ميزانية مهرجان القاهرة السينمائي - E3lam.Com

كشفت الدكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن ميزانية المهرجان التي اُعتمدت من قِبل الدولة له، وذلك خلال حوارها  لـ”المصري اليوم“.

قالت واصف، إن :”لدينا ميزانية منذ سنوات طويلة، فتقوم وزارة الثقافة بدعم المهرجان بـ 6 ملايين جنيه، ووزارة السياحة بـ 2 مليون جنيه، بالإضافة إلى أن وزارة الشباب تدعم بمليون جني”،  موضحًا أن :”من يرى الوضع ظاهريًا يتخيل أن هذا المبلغ كبير ولكن على أرض الواقع القيمة الفعلية تغيرت مع زيادة تكاليف السفر والطيران وكل هذا مع ارتفاع الدولار، وانخفاض قيمة الجنيه”.

أشارت واصف، إلى أن :” كل هذا جعلنا نعمل بنصف الميزانية التي كانت في عام 2010 حيث كانت هناك أشياء كثيرة تناسبها الميزانية ونفس التكاليف أما مشاكلنا اليوم تتجاوزنا بمراحل ولا نستطيع حلها”.

في السياق ذاته، لفتت إلى أن الأوضاع الاقتصادية الحالية لمصر، وقلة ميزانية المهرجان جعلتهم لا يوجهون الدعوة لنجوم عالميين؛ نظرًا لأنهم غير قادرين على توفير تكاليف الاستضافة.

ووعدت رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بأنه :” في المستقبل عندما يكون لدينا استقرار اقتصادي أكبر سوف نعد لذلك في الدورات القادمة، لافتة إلى أنهم :” اهتممنا بحضور صُناع النجوم العالميين وهم المخرجون، لذلك سيتواجد مخرج ألماني كبير، ومخرج صيني، وغيرهما كثيرون، بواقع 300 ضيف هذا العام وهذا ليس بالقليل ويعوض غياب النجوم العالميين”.