يوسف شعبان عن "عبد الناصر":فاشل - E3lam.Com

استنكر الفنان يوسف شعبان، ذكر اسم الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، في العديد من المناسبات التاريخية والسياسية، والتعامل معه كما لو كان زعيمًا حقيقيًا، مثلما يردد الكثيرون، وذلك خلال حواره لـ”اليوم السابع“.

قال شعبان، إن عبد الناصر كان رجلًا فاشلًا، كما أنه كان زعيمًا بالكلمة فقط، نظرًا للهزيمة التي لحقت بالبلاد بسبب سوء سياساته، مضيفًا :”عبد الناصر استلم الجنيه المصري أغلى من الجنيه الاسترليني واللي إحنا وصلنا له دلوقتي نتاج فترة عبد الناصر، وأود أن اتساءل راح فين كل ده؟.. أين مقدرات البلد منذ عهد عبد الناصر ؟، هذا الرجل عمل الثورة بحجة أنه يصلح مصر فبوظها”.

في سياق متصل اعتبر شعبان، الملك فاروق بمثابة “نموذج للرجل المصري”، بالرغم من انحداره من سلالة ألبانية، أما الرئيس الأسبق أنور السادات أشار إلى أنه كان يشفق عليه ، لأنه “مسك البلد مهزومة وحقق النصر ورد الكرامة والعزة، وبحبه لأنه حب المصريين بخلاف عبد الناصر كان يحب نفسه فقط ، والسادات حاول بكل الطرق يخلق الفرحة للمصريين لأنه كان حاسس بالذنب تجاههم لأنه أحد الضباط الأحرار بس “مقدرش يعمل حاجة ومات يا عينى “، وبالنسبة للرئيس الأسبق حسنى مبارك فرغم أنه بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، لكنه أصغر من حكم مصر، وقيادة البلد كان تحتاج لرجل أقوى منه”.