بكري عن المشاركين في "11/ 11" : هيدعكوا

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي مصطفي بكري إن الفيديوهات التي تنتشر في وسائل الإعلام، وكل ما يقال عن طبيعة الأحوال في مصر، ما هي إلا مجرد أشياء لا تعرف حقيقة الأوضاع الاقتصادية الصعبة في مصر.

لفت “بكري” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد” إلى أنه يجب النظر إلى أحوال الناس الغلابة في مصر، ولكن يجب أيضا أن نعي حقيقة الوضع الاقتصادي الصعب في مصر، وأوضح أن هناك تخبط وارتباك في الاقتصاد المصري، وأن مصر عليها ديون ضخمة، وفوائد تلك الديون تصل إلى 30 مليار جنيه.

ذكر بكري أن المسؤولين في الحكومة، ليس لديهم حلول للأزمات المتكررة، كما أن التجار الجشعين هم سبب ارتفاع الأسعار، والمسؤولين عن اختفاء بعض السلع من السوق المصرية، لأنهم يقومون بتخزينها ومنعها عن المواطن، وطالب بكري بمحاكمة هؤلاء التجار محاكمة عسكرية.

نوه مقدم برنامج حقائق وأسرار أن الدولة حلت الكثير من المشاكل التي كنا نعاني منها، مثل مشكلة انقطاع التيار الكهربي، وذلك لأنها أنفقت 400 مليار جنيه لحل تلك المشكلة، بعد ما كانت الكهرباء تنقطع كل ساعتين، وأشار إلى أن الوضع الحالي سيء، ولكن كثير من المحللين، أكدوا أن مصر ستنطلق للأمام في السنوات القادمة.

تابع بكري: ” الناس اللي بتقول عايزين ينزلوا في 11 / 11، عايزينا يعملوا إيه، دي كلها مؤامرات على مصر، دول عايزين يكفرونا ببلدنا، كل الأفاقين دول هيدعكوا، لازم نلتف حول قائدنا، ونفتكر الأيام الصعبة اللي كنا عايشينها بعد نكسة 67، كنا ساعتها بنعمل الشاي بالجلاب بتاع قصب السكر، وكنا بناكل لحمة كل 15 يوم، والشعب المصري استحمل سعتها واتمسك بقادته”.