أزمة بين التعليم والخارجية بسبب "انتصار" إسرائيل في 1973

قال بشير حسن المستشار الاعلامي لوزارة التربية والتعليم ردا على ما أثير مؤخراً من تدريس إحدى المدارس التابعة للسفارة الأمريكية بالقاهرة، مواد دراسية تؤكد أن إسرائيل هى من انتصرت فى حرب أكتوبر وليس مصر، إنهم أرسلوا طلب لوزارة الخارجية للرد على هذا الأمر.

أضاف “حسن” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج “مانشيت القرموطي”على قناة “العاصمة الجديدة”، أن وزارة التربية والتعليم ليس لها ولاية على هذه المدارس باعتبار أنها تتبع السفارة الأمريكية مباشرة.

من جانبه، قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه لا يتصور أن تكون لنا ولاية على المناهج والمواد التى تدرسها المدارس الخاصة للتابعة للسفارة الامريكية، قائلاً “سنبحث هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلا وسنعرف حدود المسئوليات المختلفة، ولا اتصور أن لنا دخل بموضوع المناهج وتدريسها وتفاصيلها ولكننا سنرد غداً”.

جدير بالذكر أن بعض أولياء أمور إحدى المدارس الأمريكية بحي المعادي بالقاهرة، قدموا شكاوى بأن مناهج المدرسة تعلم التلاميذ أن “إسرائيل” انتصرت على مصر في حرب أكتوبر عام 1973م، وهو ما يتنافى مع الانتماء الوطني والحقائق التاريخية بحسب شكوى أولياء الأمور.
https://www.youtube.com/watch?v=RNxOyBpI-l0