أحمد موسى عن ماسبيرو: معبد للإخوان المسلمين

علّق الإعلامي أحمد موسى على واقعة بث التليفزيون المصري الرسمي للقاء قديم لرئيس الجمهورية مع قناة أمريكية، باعتبار أنه قد أُجري أمس أثناء تواجد الرئيس بنويورك، موضحاً أن مبنى ماسبيرو أصبح معبداً للمنتميين لجماعة الإخوان المسلمين.

تابع “موسى” تصريحاته خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه عبر فضائية صدى البلد، مؤكداً أن الإخوان “معششين جوه المبنى” وأنه لديه قوائم بأسماء المنتميين للجماعة من داخل ماسبيرو، مشيراً إلى أن هذه القوائم تضمنت أسماءً لأشخاص من داخل التلفزيون والإذاعة وإذاعة القران الكريم، وكذلك في الهندسة الإذاعية التي وصفها بأنها “أس البلاء” على حد قوله.

أضاف أن معظم من يقومون بالتصوير و”الشغل” الخارجي من ماسبيرو هم من المنتمين للإخوان، بما في ذلك التغطيات التي تخص رئيس الجمهورية، كما أن هناك عناصر من حركة 6 إبريل والاشتراكيين الثوريين “واخدين بعض القنوات من بابها”، محملاً صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مسئولية تواجد مثل هذه العناصر داخل مبنى التلفزيون الرسمي للدولة، ومحذراً من التهاون معهم، حتى لا يتسبب التلفزيون بكارثة لمصر.

اختتم “موسى” حديثه مؤكداً أن الجماعة تسيطر على مبنى التلفزيون وقنوات وقطاعات وبعض القنوات الاقليمية، قائلاً “ده منهم مسئولين ادخلوا صفحاتهم وشوفوا كاتبين ايه على الرئيس والجيش”.

جدير بالذكر أن صفاء حجازي رئيساتحاد الإذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، أصدرت قرارًا بإقالة رئيس قطاع الأخبار، وتكليف نائبه خالد مهني بتسيير أعمال رئاسة القطاع لحين تعيين رئيس جديد.

جاء ذلك على خلفية بث التليفزيون المصري الرسمي للقاء قديم لرئيس الجمهورية مع قناة أمريكية أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، باعتبار أنه قد أُجري أمس أثناء تواجد الرئيس بنويورك لإلقاء كلمة مصر بالجمعية العامة الحالية للأمم المتحدة.