الوجه الآخر للعيد : تحرش وذبح الأضحية في الشوارع

مع كل عيد أضحى مبارك، تتكرر بعض المشاهد التي تلقى استنكارًا من وسائل الإعلام والمواطنين، من تحرش وذبح للأضحية في الشوارع، وهو ما أشار إليه كل من الإعلامي محمد عبده بدوي، والإعلامية مارينا المصري، خلال حلقة اليوم الجمعة من برنامج “صباح أون” المذاع على قناة ONtv.

مارينا المصري قالت إن كل عام مع وجود “زحمة” نجد حالات تحرش، وتابعت: “نفسنا نشوف عيد بلا تحرش بشكل كامل.. ومش معنى ان العيد فرحة إننا نعاكس ونضايق ونتحرش”، مستنكرة إلقاء اللوم على ملابس الفتيات.

انتقدت مارينا جملة “اعتبرها أختك”، قائلة : “لا متعتبرهاش حد بس خليك في حالك”، مؤكدة أن من حق الفتيات السير في الشوارع خلال العيد بأمان.

أما الإعلامي محمد عبده بدوي، فطالب بضرورة عدم ذبح الأضاحي في الشوارع، والتي تجعل لون الدم يسيطر على الشارع، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة، مؤكدًا أن السنة النبوية تشدد على النظافة وعدم ذبح الأضاحي أمام بعضها.

كما طالب بدوي بعدم ذبح جميع الأضاحي في أول أيام العيد، موضحًا أنه من الجائز شرعًا الذبح حتى آخر أيام العيد، مضيفًا أن نقيب البيطريين كان قد اكد للبرنامج على أن مصر تمتلك أحد أكبر المجازر وهو “مجزر القاهرة”، ولكن الأمر يحتاج إلى بعض التنظيم.

بينما وجه بدوي التحية إلى العاملين خلال أيام العيد، من أطباء والعاملين في مرفق الإسعاف، ورجال مرور، وهو ما أكدت عليه مارينا المصري قائلة “ناس كتير بتجري على أكل عيشها في العيد”.

https://www.youtube.com/watch?v=jFt2il01XIg