"اشتباك" يمثل مصر في الأوسكار - E3lam.Com

أعلن المؤلف خالد دياب، عن اختيار فيلم “اشتباك” ليمثل مصر في الاوسكار، وذلك عقب اختياره من قِبل لجنة النقاد السينمائيين، اليوم الأربعاء، من بين أربعة أفلام أخرى، كانت حققت شهرة كبيرة فور عرضها.

قال دياب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مساء اليوم الأربعاء،: “الحمد لله تم اختيار فيلم اشتباك لتمثيل مصر في الأوسكار.. دعواتكم يتم اختياره من قبل اكاديمية العلوم والفنون للمشاركة في الأوسكار رسميا أحسن فيلم اجنبى”.

خالد دياب

كانت اللجنة المُشكلة من قِبل عدد من النقاد والسينمائيين، اجتمعت في الخامسة من مساء اليوم، لاختيار الفيلم الذي سيمثل مصر في مهرجان الأوسكار، لتستقر علي أربعة أفلام من بين 31 فيلما تم ترشيحها لتمثيل مصر في الاوسكار.

الأفلام الأربعة كانت “باب الوداع” للمخرج كريم حنفي، و”نوارة” للمخرجة كاملة أبو ذكري، بالإضافة إلى” هيبتا” للمخرج هادي الباجوري، وأخيرا فيلم “اشتباك” للمخرج محمد دياب.

حصد فيلم اشتباك ثمانية أصوات وهو أعلى الأصوات مقارنة بالأصوات التي حصدتها بقية الأفلام الأربعة، حيث حصل فيلم “نوارة” على ستة أصوات، بينما حصل فيلم “باب الوداع” على صوتين اثنين، ليأتي فيلم “هيبتا” في المركز الرابع والأخير برصيد صوت واحد فقط.

يذكر أن الفيلم من بطولة نيللي كريم وهاني عادل وتأليف خالد ومحمد دياب ومن إخراج محمد دياب، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني ويرصد فترة ما بعد سقوط نظام جماعة “الإخوان المسلمين”.