بالفيديو.. إساءات وجدي غنيم لـ أحمد زويل

أحمد حسين صوان

أصدر الإخواني الهارب وجدي غنيم، فتوى جديدة، يهاجم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعالم الراحل أحمد زويل، وصفهم بالمجرمين الكفار، واتهمهم بالتطبيع مع إسرائيل، بالإضافة إلى مهاجمة الرموز السياسية والإعلامية التي نعت الدكتور “زويل”.

قال “غنيم”، عبر فيديو مسجل على “يوتيوب” إن “زويل” حصل على جائزة “وولف” عام 1993، بعد عمل أبحاث لتطوير منظومة الصواريخ، باستخدام الليزر، وتسلمها من “عيزر وايز مان” وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك، لافتًا إلى أنه ساعد إسرائيل على الغزو الفلسطيني وقصفهم المدنيين، حسبما قال.

وصف الإخواني الهارب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمجرم، وسلب السلطة من الرئيس المعزول محمد مرسي، وسقوط قتلى ومصابيين أثناء فض اعتصام “رابعة” منتصف أغسطس عام 2013، مضيفًا إن “زويل” كان أحد مؤيدي “السيسي”، لا يجوز الترحم عليه، وسوف يحاسبه الله تعالي، على ذلك، بالإضافة إلى كل شخص مؤيد للسيسي كافر، على حد وصفه.

استند “غنيم” في فتواه المشبوهة، إلى كتاب “التبيان في كفر من أعان الأمريكان” لناصر الفهد، أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، والمعتقل في سجن “الحاير” بالسعودية، عن أي شخص يتعاون مع الأمريكان والدول المعادية للإسلام فهو كافر، مشيرًا إلى أنه تلقى الشتائم والسباب، على خلفية هجومه على القوات العسكرية التركية التي شاركت في الانقلاب، ودفاعه عن الرئيس رجب طيب أردوغان.

وجه نداء إلى عناصر جماعة الإخوان المسلمين، والتنظيمات الإرهابية، تعاملهم تجاه النظام الحاكم في مصر، ومؤيديه، بوضوح وشفافيهن خاصة في الأمور العقائدية، وتكفيرهم، حتى يعتدلوا عن تأيدهم للرئيس السيسي، موضحًا أن “زويل” كان يقيم في أمريكا دولة الحريات، إلا أنه كان من مؤيدي ثورة 30 يونيو.

سخر “غنيم” من حصول “زويل” على جائزة “وولف” من إسرائيل، قائلًا: “ماخدش الجائزة دي أنا ليه أو محمد عبد المقصود؟”، مشبهًا الرجال المصريين بالنساء، وانتهاجهم العاطفة في إدارة أمور حياتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=kub56IdmsYQ

نرشح لك

[ads1]