نشوى مصطفى عن "ارتفاع سعر الدولار": هصوم كل يوم عشان مصر‎

شنت الفنانة نشوى مصطفى، هجومًا حادًا على منتقدي الأحوال الاقتصادية المتدنية للبلاد، والسخرين من  سياسات البنك المركزي التي أدت إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، معتبرةً انتقاد البعض للأوضاع الاقتصادية للبلاد في الوقت الراهن بمثابة “عدم تقدير” للمرحلة التي تمر بها مصر.

قالت مصطفى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إبّان فترة الستينيات والسبعينيات، كانت الدولة في حالة حرب، تعاني من أوضاع اقتصادية طاحنة، ما جعل المواطنين غير قادرين على شراء الطعام والشراء”، مضيفةً: ” كانت الناس تقف في طابور الجمعية، للحصول علشان فرخة على بطاقة التموين، كنا بنشوف واسطة أو ندفع رشوة علشان 2 كيلو لحمة جمعية”.

تابعت مصطفى، :” أبويا كان بيدخل جمعيات مع أصحابه في الشغل علشان يقبضها الأول علشان يقدر يدفعلنا المصاريف الدراسية”، مشيرة إلى أنها كانت تقوم بتقديم شهادة فقر لإدارة الجامعة كي تحصل على الكتب مجانًا، فضلًا عن أنها كانت آنذاك، غير قادرة على شراء ملابس جديدة.

أرجعت مصطفى، السبب الرئيس في تدني الأحوال الاقتصادية للبلاد حاليًا، هو مرورها بـ”حالة حرب” وذلك على غرار الحرب التي خاضتها مصر إبّان حقبتي الستينيات والسبعينات،  موضحة أن: “الدليل على ذلك، العلميات العسكرية التي تشنها القوات المسلحة في سيناء يوميًا، وسقوط شهداء من الضباط والمجندين، وانهيار مجال السياحة، وإغلاق تام لبعض المصانع في مدينة العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر”.

اعتبرت، من لا يرون أن البلاد تمر بحالة حرب بمثابة “عديمي النظر” الذين يريدون لمصر مصير سوريا والعراق واليمن وليبيا.

في السياق ذاته طالبت الفنانة نشوى مصطفى، جميع المواطنين بضرورة الوقوف بجانب البلاد، لمساندتها في حربها ضد الإرهاب، معلقة: “لو حكمت أصوم طوال السنة، عشان أكل وجبة واحدة في اليوم، هستحمل إن ابنتي تتأخر سنة في الدراسة لو مش معايا المصاريف المدرسية، أن ست مصرية وهستحمل علشان مصر”.

c71af163-24cb-471f-9727-37f9fbaf23e1

نرشح لك

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل كليب “عمري ابتدا” لتامر حسني أم كليب “ما بلاش” لمحمد حماقي؟اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن