أمريكا تكشف موقفها من محاولة الإنقلاب التركي

هانيا فهمي

اجرى الإعلامي يوسف الحسيني مداخلة عبر “سكايب” مع المتحدث الإقليمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية ناثانيال تك، في أول ظهور له على قناة مصرية.

ووجه له الحسيني سؤالاً عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من مطالبات أردوغان بتسليم المعارض التركي فتح الله جولن المقيم بأمريكا، أجابه “تك”، في برنامج “السادة المحترمون” المذاع على ONTV لايف، أنهم حتى الأن لم يتسلموا أي طلب تركي رسمي بتسليم هذا الرجل، وعقب انهم اذا لو استلموا مثل هذا الطلب سيتم مراجعة الأدلة طبقاً للقانون الأمريكي والقانون الدولي، وأكد أن هذا الأمر لن يؤثر على العلاقات الوطيدة بين امريكا وتركيا خاصةً في ملف محاربة الإرهاب، على حد قوله.

وكان اردوغان في خطابه تحدث عن أن الدول التي تأوي عناصر من الانقلاب ستكون معادية لتركيا، ليؤكد “تك” رداً على هذه النقطة أن أمريكا لا تأوي أحداً واذا كان هناك أدلة مقنعة للقاضي الأمريكي سيتم ترحيل هذا الرجل، وأكد أن أي اتهامات أو تلميحات عن أن امريكا لديها دعم لمحاولة الانقلاب التركي عار تماماً من الصحة وانها ستضر العلاقة الثنائية بين امريكا وتركيا، حيث إن امريكا تؤيد الحكومة التركية الشرعية.

وعن توقف القاعدة التركية “انجرليك” خلال الـ٤٨ ساعة الماضية والتي يُعتمد عليها بشكلً كبير في العمليات الموجهة لداهش في سوريا، قال “تك” أن الاحداث الاخيرة في تركيا لن تؤثر على سير العمليات العسكرية ضد داعش، وانه بالفعل قد تم استئنافها.

يذكر أن برنامج “السادة المحترمون” يذاع على قناة ONTV و ONTV لايف في تمام العاشرة مساءاً من الاحد للخميس، ومن تقديم الاعلامي يوسف الحسيني.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن