تحليلرمضان 2016

محمد سلطان محمود يكتب: فوانيس سلطان (8) – الفوانيس الأخيرة

(1)

مستوى مسلسل “القيصر” أفضل من مسلسل “لعبة إبليس”، لكنه ليس أفضل من مسلسل “الصياد”. يوسف الشريف يحتاج إلى تغيير في الإطار الذي تدور حوله أعماله، ابتعاده عن قالب الغموض قد يمنحه الفرصة لتقديم أدوار جديدة تخرجه من مأزق البحث عن لغز يطرحه على المشاهد كل عام.

(2)

الأهم من النجاح والحصول على أدوار البطولة،هو إستثمار ذلك النجاح والعمل على تطوير الموهبة، كل رمضان تظهر بضعة وجوه مبشرة بالموهبة، يتهافت المنتجين عليهم، وعند منحهم فرص تحمل مسئولية أدوار أكبر يتلاشي بريق النجاح الرمضاني أو يقع الممثل في فخ نمطية الأداء وتكرار الشخصية التي نجح بسببها في رمضان.

(3)

محمد حاتم، خالد كمال ومحمود حجازي هم اهم مكاسب الدراما الرمضانية هذا العام. الثلاثة يتمتعوا بقدر كبير من الموهبة والحضور امام الكاميرا.

(4)

طوال الوقت عرفنا أنوشكا كمطربة لها شكلها الموسيقي المميز، إبتعدت لفترة عن الاضواء و توقفت عن التمثيل 11 عام في الفترة من 1994 حتى 2005، ثم عادت في عدة أدوار ظهرت في معظمها كضيفة شرف لمدة 11 عام أخرين ، لتصل إلى دورها الرائع في مسلسل “جراند أوتيل” لتفاجيء المشاهدين أن أنوشكا التي عرفوها طوال تلك السنوات مازال لديها الكثير لم تقدمه بعد، فكم من الوقت أضاع صناع الدراما فرصة وجود ممثلة بتلك الموهبة .

(5)

السنة بها 335 يوم أخرين يمكن لصناع المسلسلات التصوير فيهم دون الإضطرار للتصوير طوال شهر رمضان، الفشل في تسويق الأعمال للقنوات طوال العام حتى إقتراب رمضان أصبح شيء غير مقبول سواء من المنتجين أو القائمين على إدارة القنوات.

كما يجب على القنوات البدء في الدخول ضمن منظومة إنتاج الأعمال، لتحمل المسئولية المشتركة في إنجاح العمل والحرص على عرضه في مواعيد مناسبة.

(6)

جوائز #فوانيس_سلطان الخاصة:

– جائزة “انت بتقول ايه؟” تذهب للسيناريست محمد الصفتي عن مسلسل “الخروج”، بما تميز من سقطات في السيناريو، وخطوط درامية لا علاقة لها بالأحداث، بالإضافة إلى بعض الجمل الحوارية الغير منطقية.

– جائزة “أحسن علا غانم” تذهب لدرة عن دورها في مسلسل “الخروج”، تواجد في رمضان بلا إضافة أو تميز في الاداء.

– جائزة “انا ابن بلد و مدقدق” تذهب مناصفة للفنانين جمال سليمان وظافر العابدين عن لكنتهما المصرية الركيكة.

– جائزة “السيارة ترجع إلى الخلف” تذهب لنسرين أمين لعدم إستفادتها من نجاحها في مسلسل “سجن النساء” منذ عامين وحتى الأن، لتصل إلى مرحلة سخرية مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي من اداءها في مسلسل الأسطورة ..يا حبيبي يا أمين!

– جائزة “الفن البوهيمي” تذهب لمسلسل “القيصر” عن النهاية السيريالية التي دمجت بين أحداثه و أحداث مسلسل “اسم مؤقت” لنكتشف بعد 30 حلقة أن مسلسل “القيصر” ما هو إلا الجزء الثاني من مسلسل “اسم مؤقت” الذي تم عرضه في 2013.

– جائزة “خسارة فيكم” تذهب مناصفة إلى رباعيات أيمن بهجت قمر في مسلسل “كلمة سر” التي لحنها خالد عز وغنتها لطيفة ، والموسيقي التصويرية التي وضعها عمرو مصطفي لمسلسل “الخروج” بالإضافة إلى أغنية التتر التي كتب كلماتها د.مدحت العدل و قام بغناءها رامي صبري.

نرشح لك

محمد سلطان محمود يكتب : فوانيس سلطان (7)

نجاة وزيرة مصرية من تفجير الحرم النبوي

12 صورة من انفجار الحرم النبوي

بالفيديو: أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر.. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock