أقوى 10 مشاهد في دراما رمضان 2016

إيمان مندور

بالرغم من إشادة النقاد بالعديد من المسلسلات التي عُرضت في موسم رمضان 2016، إلا أن هناك بعض المشاهد استطاعت أن تستقل بجودتها عن باقي العمل، وتحصد إشادات من الجمهور والنقاد، حتى وإن كان هناك إختلاف مع جودة العمل.

إعلام.أورج يرصد أقوى 10 مشاهد في موسم دراما رمضان 2016.

1- قتل رفاعي الدسوقي

في مسلسل الأسطورة كان هذا هو المشهد الأشهر في دراما رمضان لهذا العام، فرغم أنه لقي سخرية الكثيرين على مواقع التواصل الإجتماعي، إلا أنه حاز على إعجاب الكثيرين، وتخطت نسبة مشاهدته 6 مليون مشاهدة عبر موقع “يوتيوب”.

2- قتل عصام النمر

مشهد قتل عصام النمر حقق شعبية عريضة في مسلسل الأسطورة أيضاً، حيث تم تداول مقاطع مصورة لبعض المواطنين وهم يحتفلون ويهنئون بعضهم البعض لإنتقام “ناصر الدسوقي” من “عصام النمر”، قاتل شقيقه، لدرجة أن بعض مستخدمي موقع “فيس بوك” كتبوا أن المصريين فرحوا ببراءة ناصر الدسوقى وأنه قتل عصام النمر أكثر من فرحتهم بهدف مجدى عبد الغنى في كأس العالم.

3- إعتراف يسرا لشيرين رضا بأنها قاتلة

المشهد الذي قامت فيه الدكتورة “رحمة” يسرا، في مسلسل فوق مستوى الشبهات، بإخفاء “إنجى” شيرين رضا فى منزل “رانيا” وهى الزوجة الثانية للدكتور “هشام” زوج “انجى” حيث قامت بقتلها فى المنزل، وذلك لتلصق التهمة فى “رانيا”، وقالت لها “رحمة” إن الذى قتل الدكتور “جلال” هو “دينا” نجلاء بدر، واستشهدت على كلامها بأنها لم تريد أن تذهب للشهادة لصالحها كما أن لديها تسجيلات وإعترافات لديه، وفى النهاية وبعد أن تأكدت من قرب موتها بسبب السم الذى وضعته لها فى القهوة اعترفت لها أنها هى القاتلة.

4- التحرش بأميرة الطحاوي

يبدأ المشهد بدخول أميرة الطحاوى وهى الشخصية التى تجسدها غادة عبد الرازق في مسلسل الخانكة، غرفة خلع الملابس للمدرسين، لكى تبدل ملابسها فيدخل وراءها الطالب “عاصم” وهو الشخصية التى يجسدها الوجه الجديد محمد طارق لكى يتحرش بها، على سابقة إعجابه بها منذ أن رآها فى إحتفالية بمنزله أعدها والده.

وتتصاعد الأحداث وتحاول أن تهرب منه فتصفعه على وجه، وفى مفاجأة كبيرة يصفعها عاصم هو الآخر على وجهها، فتتحول الواقعة بعد ذلك إلى ضرب وتحرش وانهيار وصراخ، إلى أن تضربه أميرة الطحاوى ضربة مميتة تصيبه بالعجز الجنسى من أجل الدفاع عن نفسها.

5- حد يصدق ونوس يا غبي

بغض النظر عن كم الإشادات التي وُجهت لمسلسل ونوس من قبل العديد من النقاد، وكذلك حالة الرضا التام على مواقع التواصل الإجتماعي عن كل أبطال المسلسل، إلا أن أحد أهم مشاهد المسلسل، هو المشهد الذي جمع بين “ونوس” الشيطان الذي جسده بإبداع الفنان يحيى الفخراني، وشخص تلاحقه الشرطة لتقتله، فيعده “ونوس” بحياة أبدية شرط أن ينتحر أولًا، وهو ما فعله الشاب، لتنطلق ضحكات شريرة منه قائلًا: “حد يصدق ونوس يا غبي”، لتنتشر بعدها تلك العبارة على مواقع التواصل الإجتماعي كالنار في الهشيم.

6- الحاجات دي تخصك ماتخصنيش

بعد النجاح الكبير الذى حققه الفنان محمد ممدوح في مسلسل «جراند أوتيل»، من خلال تقديمه دور «أمين»، والذي لقي إعجاب الكثيرين طوال الشهر، جاء المشهد الذي تم عرضه في الحلقه 28 ليكلل هذا المجهود، ويثبت أن “ممدوح” موهبة كبيرة، فأبدى النقاد ورواد مواقع التواصل الإجتماعي إعجابهم الشديد بهذا المشهد، الذي يعتبر نقطة تحول كبيرة في تاريخه الفني، حيث طالب البعض بأن يتم تكريمه كأفضل ممثل في رمضان 2016.

جاء المشهد في نهاية الحلقة 28 حيث يقوم “أمين”، محمد ممدوح، بحمل زوجته “ورد” على كتفه وممسكًا بيده الأخرى طفلها “أدهم”، وذهب إلى غرفة “مراد بك”، أحمد داوود، وأسقط “ورد” على الأرض، ووضع الطفل “أدهم” أمام باب الغرفة، ونظر في عين “مراد” وقال له: “الحاجات ديه تخصك .. ماتخصنيش”، وكان ذلك بعد أن كشف حقيقة علاقة “ورد” بـ”مراد”، والتي ترتب عليها إنجابها لطفلها “أدهم”، وذهب بعد ذلك “أمين” في طريقه إلى غرفته، والدموع في عينه، وقدم مشهد لن تنساه الدراما المصرية.

7- يونس يلتقي بإخواته بسيمة وملوك

أثناء أحداث المسلسل المميز يونس ولد فضة، يلتقى “يونس” الذي يجسد دوره الفنان عمرو سعد، بأخواته البنات بسيمة وملوك، بعد فراق دام لفترة طويلة في مشهد مؤثر أبكى الكثيرين.

8- انهيار نيللي كريم بعد معرفتها بقصة حب والدتها

‎‎‎‎‎‎‎في أحد أهم مشاهد مسلسل سقوط حر، تظهر الفنانة صفاء الطوخي في المشهد الذي تعترف فيه لإبنتها مريم (نيللي كريم) بحبها لشخص ما، فتصرخ فيها ابنتها وهي تقول “عندك بنت مقتولة والتانية في مستشفى المجانين”.

9- محدش يقدر يقتل عاشق أبدا

أحد أهم المشاهد التي تدوالها مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي، هو المشهد الذي يلتقى فيه “يونس” الذي يجسد دوره الفنان عمرو سعد، بحبيبته “صفا” التي تجسدها الفنانة ريهام حجاج، وقال لها الجملة الشهيرة التي أعاد نشرها الكثيرون على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل، ” محدش يقدر يقتل عاشق ابدا العاشق عمره طويل محدش يقدر عليه غير اللى خلقه”.

10- إنهيار وبكاء “رحمة” لحظة وفاة والدتها

في أداء متميز للفنانة يسرا، والتي تقوم بدور رحمة في مسلسل “فوق مستوى الشبهات”، نشاهدها تدخل في حالة من البكاء الشديد عقب وفاة والدتها، بعد أن قامت رحمة بطرد خادمة والدتها وابنتها بعد أن كانا يخططان لذهاب والدة رحمة إلى أختها مها في المصحة، ولكنها توفيت قبل أن ترى ابنتها.

نرشح لك

محمد ممدوح ..لماذا يحمل اسم “تايسون”؟

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن