أسماء مصطفى تطالب بتغير صور البروفيلات لـ"الميسترال"

أعربت الإعلامية أسماء مصطفى، عن سعادتها بوصول حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” إلى سواحل الإسكندرية، عقب رحلة طويلة من فرنسا، معتبرة  صفقة وصول حاملة المروحيات إلى مصر بمثابة “أقوى الصفقات” التي أبرمتها مصر من أجل تسليح الجيش المصري.

أضافت مصطفى، خلال برنامجها “نهار جديد” الذي يُبث عبر فضائية “النهار اليوم” صباح اليوم الخميس: “الميسترال مش صفقة عادية، ولا أيّ جيش في العالم متاح له الحصول عليها”، متابعةً: “إنت كمواطن مصري تتأكد إن الجيش بتاعك قوى جدًا، نتيجة للجهود الكبيرة اللي بتبذلها القوات المسلحة المصرية”.

أشارت مصطفى، إلى أن الميسترال خطوة أخرى على طريق تسليح الجيش، عقب تزويد الجيش المصري معداته بـ”الرافال” في وقت سابق، معلقةً: “إنت كمواطن لازم تعرف إن بالتسليح القوى دا محدش يقدر يقرب لجيشك”.

في سياق متصل، قال الإعلامي أيمن إبراهيم، المتواجد حاليًا في الإسكندرية لاستقبال الميسترال، إن حاملة المروحيات تقوم حاليًا، بعمل مناورات للمرة الأولى، جاءت تحت مسمى “كليوباترا 2016”.
ووجّه إبراهيم، الشكر للشئون المعنوية المصرية، وذلك لتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بنقل البث المباشر للحدث، موضحًا أن: “لولا تواجد الشئون المعنوية لم نستطع الوصول إلى هنا أولًا وننقل هذا الحدث مباشرة لجميع المصريين”.

وأشار إبراهيم، إلى أنه سيكون هناك ميسترال أخرى، على غرار ميسترال جمال عبد الناصر، ولكنها ستحمل اسم “أنور السادات”، وذلك تكريمًا لدوره في معركة “السلام”.

من جانبها طالبت مقدمة برنامج “نهار جديد”، مشاهديها بضرورة تغيير صور حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لصورة الميسترال، وذلك احتفالًا بوصول الميسترال إلى مصر، معقبةً: “عقبال الميسترال التانية”.

وعزفت الموسيقى العسكرية، احتفالا بوصول حاملة المروحيات “جمال عبد الناصر” إلى سواحل الإسكندرية، بعد رحلة استغرقت 14 يوميا من ميناء سان ناذير غرب فرنسا، شاركت خلالها في التدريب المصري الفرنسي المشترك كليوبترا 2016، وانضمت رسميا إلى القوات البحرية المصرية.

ومن المنتظر أن يتم استقبال الميسترال على الرصيف المخصص لها في الإسكندرية، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، في ظل احتفال رسمي يشهده قائد القوات البحرية الفريق أسامة منير ربيع، تأكيدا على دخولها إلى صفوف الأسطول المصري، كأحدث سفينة هجوم برمائي في صفوف القوات البحرية، وأول حاملة مروحيات في المنطقة العربية وأفريقيا بالكامل، ومن المنتظر أن تقدم عرضا في سواحل الإسكندرية.

نرشح لك

أبو تريكة: هؤلاء اللاعبون ساندوني بعد التحفظ على أموالي

محمد عبد الرحمن يكتب: الجمهور لا يرحم

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن