داعية إسلامية: مش بادي رقمي لحد

رفضت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إعطاء رقم هاتفها الشخصي لمتصلة، قائله: “أنا  قولتلك إني مش بادي رقمي لحد، عشان لو اديته لواحده هاديه لكل الناس، فمش هاقدر إدهولك”.

وكانت إحدى متابعات البرنامج وتدعى الحاجة سيدة، أرسلت لها رسالة نصية عبر برنامجها “قلوب عامرة” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة2” مساء اليوم السبت، تطالب منها رقم هاتفها الخاص، لسؤالها عن بعض القضايا الخاصة بها، ما جعل عمارة ترد عليها رافضة: “أنا لم استطع ذلك”.

وردت عمارة عن منع الأب من رؤيه أبناءه حال الطلاق بين زوجين، قائلة إن الله سبحانه وتعالى يقول “وَلَا تَنْسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ”، فعلينا أن نعتبر لهذه الآية، التي تحكم العلاقات الإنسانية بين الناس جميعًا، فالحياة متقلبة وعلينا ان نُدرك هذا الأمر، وحال وجود خلافات أسرية، فلا ينبغي أن نحمل الطفل الصغير فوق طاقته بمنعه عن رؤية والده وأهله، أو العكس، فأول ما ينفجر الطفل سينفجر في من يقوم بمنعه عن رؤية والده، أو والدته.

وشددت عمارة، على ضرورة مراعاة الجميع أن الحياة زائلة، ولا داعي لأي خلافات لاسيما إذا كانت ضد تعاليم الدين الإسلامي، الذي ينص على حسن معاملة الجميع، موضحةً: “الخلافات الأسرية لا يجب أن تجعلنا ننسى أنه تجمعنا علاقة الإنسانية والإخوة التي شدد الإسلام على مراعاتها”.

وأكدت مقدمة برنامج “قلوب عامرة”، أن انتفاء العلاقة الزوجية بين أي زوجين، لا يمكن أن تنفي العلاقة الأبوية بين الآباء والأبناء، معلقة: “الحياة فانية”.