تامر أمين بـ"الدولار" على الهواء للذكرى

فايزة أحمد

ظهر الإعلامي تامر أمين، على الهواء، بعملة بـ(100دولار) ، للتعليق على ارتفاع الدولار الذي تجاوز (11) جينهًا، في الوقت الراهن، قائلًا:” أنا جايبها النهارده أتصور معاها تذكار علشان بعد كدة مش هنلاقيها”.

أشار أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الخميس، إلى أن سعر الـ100 دولار وصل إلى (1200جنيه) مصري في الوقت الراهن، معقبًا: يعني الله يرحم الجنية ويحسن إليه”.

استنكر أمين، عدم خلق البنك المركزي حلولًا جدية لأزمة ارتفاع الدولار حاليًا، بالرغم من اعتمادهم سياسة وصفها بـ”خنق” للمصريين، والتي جعلتهم على مدار الشهور القليلة الماضية، يعانون من تدنى في أحوالهم الاقتصادية، متسائلًا: “يعني الأزمة دي هتتحل إزاي؟.. ولا أنتم مش ناويين تحلوها؟”.

أوضح أمين، أن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عين خصيصًا من أجل حل أزمة ارتفاع الدولار التي كانت بدأت تتفاقم إبّان فترة هشام رامز، محافظ البنك المركزي السابق، حيث وصل قيمة الدولار إلى ثمانية جنيهات، ولكنه فشل فشًا زريعًا في مواجهة هذه الأزمة، مُضيفًا:” الدولار كان 8 جنيه وكنا بنقول الدنيا خربت دلوقتي بقي الدولار بقي بـ11 جنية، ومفيش أي تحرك من الدولة لحل الأزمة دي”.

لفت إلى أن هناك أنباء تتردد حاليًا، بأن الدولار سيصل إلى (15) جنيهًا خلال شهر رمضان المقبل، متسائلًا:” هل محافظي البنك المركزي كانوا بيكذبوا علينا طول الفترة اللي فاتت لما قالولنا أن الدولار سعره بيقل؟”.

أعتبر مقدم برنامج “الحياة اليوم”، ارتفاع الدولار بهذه القيمة بمثابة “خراب” للمصريين، ولاقتصاد المصري برمته، لاسيما وأن الحكومة والبنك المركزي غير جاد في إيجاد حلول واقعية لهذه الأزمة، ساخرًا: “الحكومة في إجازة أصلها تعبانة شوية”.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا