7 أسباب تفسر نجاح "البلاتوه" لأحمد أمين

لانا أحمد

حقق برنامج “البلاتوه ” الذي يقدمه المذيع أحمد أمين نجاحاً باهراً، عند بداية عرضه منذ أقل من شهرين على شاشة قناة النهار، فقد حقق البرنامج نسب مشاهدة عالية، بالإضافة إلى تداول مقاطعه بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابا بها

وارتفع عدد رعاة البرنامج من اثنين فقط في أول حلقة إلى عشرة بعد مرور شهرين على إنطلاقه.

يرصد “إعلام.أورج” عوامل عديدة وراء نجاح البرنامج وهي:

 عدم الاستنساخ

سمة موحدة لوحظت فى أغلب البرامج الساخرة، وهي محاولة استنساخ برنامج باسم يوسف، وتقليده، وكأن إذا لم يتبع مقدم البرنامج نهجه فى السخرية والكوميديا المقدمة لن ينجح، والعكس هو ما حدث، فأغلب البرامح التى أتخذت نفس الطابع حققت فشلا ذريعاً، ولم يتقبلها الجمهور، ومنها برنامج “عرض كبير” لأكرم الشرقاوي.

خفة الظل

السبب الرئيسي فى نجاح أى برنامج ساخر هو خفة ظل مقدمه، وهو ما يتميز به أحمد أمين بجدارة، مقدما كوميدياه فى سلاسة تجذب الجمهور، لذا استطاع ببساطة أن يحقق نجاحاً لإمتلاكه المقوم الأساسي له.

نوع مختلف من الكوميديا

يعتمد أحمد أمين على تقديم نوع مختلف من الكوميديا، دون إسفاف، وذلك من أهم اسباب نجاح البرنامج، بالإضافة إلى عدم تصنيفه للكبار فقط، كأغلب البرامج الساخرة، محققاً نسب مشاهدة عالية، فقد وصفه البعض بأنه البرنامج المفضل للعائلة المصرية كلها.

التلقائية

عدم التصنع والاسترسال أهم ما يميز أحمد أمين فى برنامجه، والذي بدى واضحاً أثناء تقديمه لحفل توزيع جوائز السينما العربية ACA، حيث حصل من بعدها على إشادة وإعجاب الجمهور، وزادت نسب المشاهدة على برنامجه.

أحمد أمين

الابتعاد عن السياسة

يحاول أمين دائما الابتعاد عن السياسة وتجنبها فى حلقاته، فأغلب ما يقدمه يدور فى إطار اجتماعي ترفيهي يتم تناوله من زوايا عدة بطريقة ساخرة، بعيدا عن الأجواء المشحونة للسياسة، إيمانا بمبدأ أن الجمهور أكتفى بالسياسة حتى ولو كانت مقدمة بطريقة كوميدية.

الجو السينمائي

الأجواء السينمائية والدرامية المقدمة فى البرنامج تعد واحدة من أهم أسباب نجاحه، بأسلوب كوميدي ساخر يقدم أمين فقرات تمثيلية كوميدية، وأفلام قصيرة، تظل معلقة مع الجمهور، وما ساعده على ذلك عمله كممثل ومخرج من قبل.

بجانب الإستعانة بمخرج كأحمد خالد له تجربة لافتة مع الدراما التلفزيونية هي مسلسل “أبواب الخوف” ما ساعد “أمين” على الخروج من القالب التقليدي للبرامج التلفزيونية.

احمد امين

 الكتابة الجيدة

أسماء مميزة في عالم الكتابة الساخرة يشاركون في كتابة عدد من حلقات البرنامج، ومنهم سارة هجرس، وشريف عبد الفتاح، ومحمد خميس، وحسين نيازي، وهشام عفيفي، لذا يخرج البرنامج لنا بروح الفريق متنوعاً فى أفكاره المطروحة.

اقرأ أيضًا:

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا