محمد حليم بركات يكتب: #بركات_من_المدرجات (3) الزمالك x الإنتاج

في مباراة نتيجتها متوقعة تماماً بالنسبة لي وفقاً لما حدث في الأيام القليلة التي سبقتها.. الزمالك يبدأ اللقاء الأول تحت قيادة فنية للمدير الفني الإسكتلندي أليكس ماكليش بالطريقة المعتادة للكابتن محمد صلاح خلال الأربعة لقاءات الماضية ٤-٣-٢-١ وهي الطريقة التي لا يلعب بها ماكليش خلال الخمس سنوات الماضية، حيث يفضل اللعب بلاعبين وسط مدافع أمامهم ثلاثة تحت مهاجم وحيد.

IMG_3525

خروج حمادة طلبة من التشكيلة الأساسية لحساب محمد عادل جمعة الذي أجاد في الناحية الهجومية على فترات إلا أن كوارثه الدفاعية دفع الزمالك ثمنها غالياً.

الشوط الأول:

IMG_3526

تحركات لاعبي الزمالك في الملعب كانت تقليدية تماماً، تحفظ من حازم إمام في التقدم على عكس محمد عادل جمعة الذي تهور في التقدم ويعود ببطئ للدفاع، واحتفاظ بالكرة من جانب معروف يوسف الذي يندفع للهجوم من قلب المعلب دون تغطية على الزيادة المستمرة لجمعة، وكهربا استمر في مسلل عدم الربط مع حفني ومعروف ومايوكا واستسلم تماماً لعشوائية الحركة، وحنفي بعيداً تماماً عن منطقة الخطورة بسبب عودته المستمرة لوسط الملعب لاستلام الكرة.. وبسبب عدم التزام معروف وعمر لم يستطع طارق حامد السيطرة وحده على منطقة قلب الملعب.

الهدف الأول للإنتاج الحربي

IMG_3527

في الدقيقة الـ ١٦ ضربة حرة مباشرة ناحية الجانب الأيمن من منطقة الجزاء تمر من بين أقدام الحائط الدفاعي لتصل لمنتصف المرمى أرضية ترتد من يد الشناوي بطريقة سئة للغاية ليسددها مهاجم الإنتاج بسهولة في المرمى رغم أنه كان مراقب من إثنين لاعبين!

هدف الزمالك الوحيد

IMG_3528

بعد هدف الإنتاج تستمر العشوائية من الجميع لمدة عشرة دقائق رغم أن فريق الإنتاج الحربي كان هو الأخر أكثر عشوائية حتى جاءت الدقيقة ٢٦ بالتقدم الدائم لعادل جمعة من الناحية اليسرى وهو غير مراقب تسلم كرة كهربا ليرسلها عرضية متقنة على رأس مايوكا الذي وجهها في المرمى مسجلاً هدف التعادل للزمالك.

لم يستسمر الزمالك تعادله المبكر في الضغط بل تراجع للخلف بسبب أن تمريرات ثلاثي الوسط المدافع للزمالك جميعها خاطئة فاضطر ثلاثي الهجوم للعودة لاستلام الكرة بأنفسهم.. حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لتشهد طرد لاعب الإنتاج الحربي.

الشوط الثاني

كان من المتوقع في ظل العشوائية الهجومية للزمالك بسبب ضغط لاعبي الإنتاج على ثلاثي الهجوم في كل مكان، وفي ظل طرد لاعب من الإنتاج أن يبدأ الزمالك الشوط الثاني بتغيير مدافع وسط بمهاجم وسط بخروج معروف ونزول شيكابالا أو مصطفى فتحي أو خروج حازم وانتقال عمر للظهير الأيمن.. لكن لم يحدث أي أجديد.

الشكل الهجومي

IMG_3529

ظل الزمالك حتى الدقيقة ٦٥ اللعب بنفس الطريقة ونفس اللاعبين استمرار جمعة في الزيادة من الناحية اليسرى وعمر جابر من الناحية اليمنى والعمق وأهدر الزمالك هدفين محققين حال القائم والعارضة دون تسجيلهما، حتى جاء التغيير الأول بنزول شيكابالا وخروج حازم إمام ليتجه عمر للناحية اليمنى وتصبح الطريقة ٤-٢-٣-١.

هدف الإنتاج الحربي الثاني

IMG_3530

حتى جاءت الدقيقة ٧٠ ومن هجمة مرتدة منظمة جاءت عرضية أرضية من الناحية اليسرى في ظل تأخر عادل جمعة في العودة ليسجل صلاح أمين المهاجم الغير مراقب الهدف الثاني للإنتاج الحربي.

IMG_3531

في الدقيقة ٧٥ يجري الزمالك التغيير الثاني بنزول باسم مرسي وخروج كهربا لتصبح الطريقة ٤-٤-٢ وفي الدقيقة ٨٠ يتهور محمد عادل جمعة بدون داعي بارتكاب ركلة جزاء ليسجل الإنتاج الحربي الهدف الثالث.. ثم في الدقيقة ٨٥ يخرج أيمن حفني لصالح مصطفى فتحي وينتقل شيكابالا للناحية اليسرى ليصبح للزمالك شكل هجومي منظم وفعال على المرمى واستطاع عامر عامر الحارس البديل أن ينقذ مرماه ببراعة في أربعة كرات متتالية.. لتنتهي المباراة بهزيمة الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
تعليقات من المدرجات

١- أحمد الشناوي.. لازم تعرف إنك السبب الرئيسي في الخسارة.

٢- أليكس ماكليش.. ياريت ماتسمعش كلام أي حد من الي في الجاز الفني خاصة إسماعيل يوسف ومحمد صلاح.

٣- محمود كهربا.. إنت فعلاً لاعب هاوي مش محترف والي زيك مايلعبش غير في دورات رمضانية.

٤- حازم إمام.. ياريت ماتلعبش تاني أساسي.

٥- محمد عادل جمعة.. انت إسمك مدافع شمال، يعني لو مابتعرفش تدافع ماتلعبهاش.

٦- علي جبر.. انت إيه الي نساك اللعب؟

٧- محمد كوفي.. تعرف ممكن نلعب حمادة طلبة مكانك لو دويدار مستواه سيء.

٨- طارق حامد.. واحدة واحدة هترجع لمستواك قبل الإصابة بس ياريت ماتطولش.

٩- مصطفى فتحي.. لو حد فكر يطلعك من التشكيل تاني إديله على قفاه.

١٠- إحنا أسفين يا طلبة.. غلطة ومش هتتكرر.

اقرأ ايضا : 

محمد حليم بركات يكتب : #بركات_من_المدرجات (2) الزمالك x الإتحاد

محمد حليم بركات يكتب : #بركات_من_المدرجات (1) الزمالك x دجلة

محمد حليم بركات يكتب: المسكوت عنه في الحملة الإعلامية لتعديل الدستور

محمد حليم بركات: السيسي يعفو عن المرغني بعد حفلة الإبراشي

محمد حليم بركات: إعلام الحالات الشاذة

محمد حليم بركات : هل يفكر إسلام أم يشكك ؟

محمد حليم بركات: رسالة إلى ليليان داوود

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا