سياسي سوداني يزعم : مصر سيطرت بالقوة على حلايب وشلاتين

قال المحلل والخبير السياسى السودانى عثمان ميرغنى، رئيس تحرير جريدة التيار، إن حلايب وشلاتين تم السيطرة عليها بالسلاح من جانب القوات المسلحة المصرية، على حد ذكره.

وأضاف ميرغنى في حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج “حوار القاهرة”، المذاع على شاشة “سكاى نيوز عربية”، مساء اليوم السبت، أن فى حال التحدث بلغة السلاح يختلف الأمر فى المفاوضات تمامًا.

وتابع ” قضية حلايب وشلاتين ستظل قضية داخلية رغم تحسن العلاقات الثنائية مع مصر،مشددا على أن الخرطوم لا تمتلك الأوراق التى تؤهلها مقاضاة مصر دوليا ،مضيفًا ان هذه القضية ستؤثر على قضايا أخرى مشتركة بين البلدين على رأسها أزمة سد النهضة “.

وقال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولى ومعد دراسة مهمة عن قضية حلايب، إن التحكيم والقضاء الدولى أو المفاوضات الدبلوماسية يجب أن تكون على اختلاف قانونى بين الأطراف.

وأضاف سلامة فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد أن الحد الفاصل القاطع المستقيم حتى البحر الأحمر حتى خط عرض 22 ، مؤكدًا أن الجانب السودانى يزعم أن هذا الخط أنحرف شمالا، فى إشارة لحلايب وشلاتين.

وأوضح أستاذ القانون الدولى بجامعة القاهرة ومعد دراسة مهمة عن قضية حلايب، أن حلايب مصرية وليست سودانية كما يدعى المسئوليين السودانين وعلى رأسهم عمر البشير.

اقـرأ أيـضـًا:

عزمي مجاهد يسب أحمد حلمي

تعليق نيللي كريم على أزمة أحمد مالك

حقيقة قرابة نجم “مسرح مصر” بالضيف أحمد

15 صورة من حفل النهار 2016

أشهر 5 فيديوهات لمراسل أبلة فاهيتا

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا