"كدبة كل يوم" .. كيف يدفعك فشل زواجك لكتابة فيلم رائع

مينا فريد

هذا المقال لا يحتوي على حرق لأحداث الفيلم أو نهايته.. هو فقط يوضح الخطوط العريضة..

(1)

كدبة كل يوم يتحدث بكل صدق عن أغلب المشاكل التي تواجه المتزوجين خصوصا حديثي الزواج .. كتبه شريف الألفي مع هشام منصور بإحساس حقيقي .. و هو ليس العمل الأول لهشام -المشهور في أوساط السوشيال ميديا – الذي يتكلم فيه عن الزواج .. يمكنك مشاهدة حلقتيه عن الزواج في برنامجه الذي كان يذاع في الجمهورية تي في على الإنترنت لتفهم كيف سيعالج القضية في الفيلم. هشام بالمناسية كان من ضمن فريق الكتابة مع باسم يوسف في برنامجه أيام عرضه على أون تي في.

حلقته الأولى عن الزواج

حلقته الثانية عن الزواج

(2)

النص هو بطل العمل الحقيقي … الديالوج الطويل بين بطليه الأساسيين محمد ممدوح “عادل” و عمرو يوسف ” هشام” الذي دار بينهما على اليخت سيظل لفترة طويلة متداول بين الشباب خاصة المقبلين على الزواج… كما أن النهاية كانت غير متوقعة أو متوقعة .. أو لا نهاية .. لا تتعجب من الجملة السابقة.. ستفهمها عندما تشاهده.

هل كان يقصد هشام منصور أن يسمي بطل فيلمه على إسمه ؟ ربما..

(3)

” أفضل الدعابات.. التي تضحكني ثواني و تجعلني أفكر بعدها دقائق” قالها يوما ما توفيق الحكيم و هو ما ينطبق على هذا الفيلم البسيط .. إدع زوجتك أو خطيبتك له لربما خرجتا منه متصافيين أو مقررين الإنفصال… عادي جدا ..

(4)

الفيلم هو التجربة الثانية للمخرج خالد الحلفاوي نجل الفنان نبيل الحلفاوي بعد فيلم زنقة ستات… كان إخراجا جيدا..

(5)

شيرين رضا “شريهان” في بعض ديالوجات الفيلم كانوا يدعونها ” شرشر” من يتابع هشام منصور يفهم أن هذه التسمية ورائها العديد من المعاني خاصة في تصريحها في حوار غريب عن علاقة جنسية شاذة مع زوجها و من كان يخونها معها .. شيرين كانت جيدة .

هشام منصور

(6)

كريم قاسم ” سيف” يحافظ على نفس طريقة الأداء.. لا يوجد فارق بين دوره هنا و بين دوره في فيلم بتوقيت القاهرة سوى القصة.

(7)

مفاجأة هذا الفيلم هو محمد ممدوح ” عادل ” الذي فاجئنا بقدرات كوميدية ببساطة و بدون تكلف… عمرو يوسف ” هشام” كان جيدا كالعادة و خفيف الظل و لكنه لم يبهر.. كذلك درة “هادية”… مع بداية جديدة جيدة لدينا الشربيني ” عيشة” بعد ازمتها السابقة .. من ناحية أخرى يشهد الفيلم مولد لنجم كوميدي جديد هو مصطفي يوسف الذي قام بدور البارمان، أضعف من كان في الفيلم هي عبير الحريري ” شيري” برود غير مبرر .

(8)

ضيوف الشرف في هذا الفيلم كانوا مرحين .. مناسبين جدا للقصة البسيطة .. بيومي فؤاد وسلوى عثمان و فاروق الفيشاوي و طارق التلمساني و عمرو صالح.

(9)

لن تمل في أثناء الفيلم لو شاهدته وحدك .. ولو شاهدته مع شريكتك .. أراهنك أنكما ستتهامسان في أكثر من مشهد و تضحكان أن هذه هي حياتكما.

(10)

هشام منصور في حديثة الأخير مع خيري رمضان تحدث عن زواجه الفاشل بمرح … ها هو زواج فاشل آخر ينتج لنا نجاح .. ظهر في نص حقيقي رائع .. مضحك مع الكثير من التفكير في المستقبل

طبعا يستحق المشاهدة .. !

عموما كل ما سبق هو مجرد رأي مشاهد عادي.. ليس خبيرا ولا ناقدا سينمائيا و لكنه متزوج .. حديثا..

 

الإعلان الرسمي للفيلم ..

يمكنكم التواصل مع الكاتب من هنا

اقرأ أيضًا:

مينا فريد يكتب: دفاعاً عن المواطن البرنس

مينا فريد يكتب : يؤيدون حجب متى المسكين و يقولون .. نتضامن مع إسلام بحيري 

مينا فريد يكتب : سنسمي هذا المقال هابي نيو يير

مينا فريد يكتب: عن النصابة التي لا ترتدي البنطلون 

مينا فريد يكتب: إيجيبت إز سيف.. كمان سيف

مينا فريد يكتب: شريط كوكتيل الشتا

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا