راجح داوود ينضم للجنة تحكيم "الأقصر للسينما العربية والأوروبية"

انضم الموسيقار الكبير راجح داود مؤخرا إلي لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما العربية والاوروبية التي تبدأ دورته الرابعة يوم السبت القادم ” برئاسة الناقدة ماجدة موريس .

يذكر أن راجح داوود من كبار الموسيقيين المصريين تخرج في معهد الكونسرفتوار (المعهد العالي للموسيقى) عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال منها شهادة الفنون العليا. وفيما يختص بعمله في معهد الكونسرفتوار بالقاهرة فإنه عمل في البداية كمعيد عام 1978 ثم مدرس بقسم التأليف عام 1988 ومنها لمدرس مساعد عام 1994 وفي عام 2000 أصبح أستاذ بقسم التأليف بمعهد الكونسرفتوار. ومن أهم إنجازاته قيامه تأسيس أروكسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائد أروسكترا الهناجر حتى عام 1999. لديه العديد من المؤلفات الموسيقية “، نال العديد من الجوائز في عدة مهرجانات ومسابقات.

وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الهامة مع كثير من المخرجين مثل داوود عبد السيد ومحمد كامل القليوبي وإيناس الدغيدي. ومن أهم أعماله تأليفه الموسيقى التصويرية لعدة لعدد كبير من الأافلام التي تعد علامات في تاريخ السينما المصرية مثل (الكيت كات) و(سارق الفرح)و (رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع). ويعرض له حاليا “قدرات غير عادية

اقـرأ أيـضـًا:

إعلام 25يناير مشاهد باقية‬

لهذا السبب.. هاجم تليمة أبو تريكة

أبو تريكة يكشف عن وصيته لأول مرة

عدد قياسي من النجوم في حفل إطلاق osn يا هلا سينما

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا