تامر أمين عن "انفجار الهرم": ضربة أمنية ناجحة

قال الإعلامي تامر أمين، إنه لا يعتبر الحادث الذي أدى إلى تفجير شقة في منطقة المريوطية بالهرم، أمس الخميس، وأسفر عن استشهاد 10 أشخاص، بين رجال شرطة ومدنيين، “حادث إرهابي”، ولكنه ينظر إليه باعتباره “ضربة أمنية ناجحة”، عندما علمت وزارة الداخلية بوجود هذه الشقة، التي كانت عبارة عن “ورشة” لصناعة القنابل.

وأضاف أمين، خلال برنامج “الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”، أن النيابة أكدت في بيان لها، اليوم الجمعة، أنها وجدت ضمن محتويات الشقة، 500 ريموت كونترول، يستخدمون في التفجير عن بُعد.

وأشار أمين، إلى أن العملية الأمنية تتعلق هنا، بالكشف عن “وكر إرهابي”، ولكن عندما حاولت قوات الأمن تفكيك إحدى العبوات الناسفة، انفجرت، أدت لسقوط هؤلاء الضحايا.

ووصف أمين، التصريحات المنتشرة في وسائل الإعلام، من أن الحادث هو “كمين”، تم نصبه لقوات الأمن، بأن “كل دول بيهزوا”، مؤكدًا أنه يفضل المعلومات الدقيقة في مثل هذه الحوادث، حتى إذا تأخر في الإعلان عنها، مشيرًا إلى أن ذلك أميل لـ”الحيطة والدقة والحرص والوطنية”، بدلًا من “الهزي بمعلومات تؤدي إلى بلبلة وفتنة”.

وتابع أمين، بأن هناك حالة من “اللامبالاة واللاوطنية”، في التعامل مع مثل هذه الأحداث، مضيفًا، أن مواقع السوشيال ميديا، تتفاعل مع الأحداث “الفيسبوكية”، ولكنها تتجاهل تساقط الشهداء من الجيش والشرطة.

وطالب امين، بإنشاء “صندوق قومي” لأسر شهداء الجيش والشرطة، كما أبدى سعادته بالاستجابة التي تلقاها على مواقع التواصل، لهذا المطلب، وتدشين “هاشتاج “المجد لجيشنا وشرطتنا”.

اقـرأ أيـضـًا:

محمد عبد الرحمن يكتب : القاسم المشترك بين إيهاب طلعت ومحمد مرسي

ثلاثة إعلاميين في ثلاجة mbc مصر

وزير الداخلية لشريف عامر: تليفونك مش متراقب

بوسي تعترف بإدمان نور الشريف

33 لقطة من أولى جلسات برلمان الـ 596 نائبًا

القائمة المبدئية للدراما الرمضانية 2016

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا