عبد العزيز أحمد يكتب : برومو محمد صبحي ..في مشكلة ونص

محمد صبحي .. هيعمل برنامج علي قناة cbc ، بجد ، أيوه زمبئولك كده .. أنت مشوفتش الإعلان المسروق بتاع برنامجه .. مسروق !! مسروق أزاي يعنى ؟

يعني الفنان الكبير “محمد صبحي” بعد الغيبة دي كلها يرجع لنا تانى ببرنامج إعلانه منحوت من إعلان أجنبي .

لااا ده كمان مسمي البرنامج “مفيش مشكلة خالص” رغم وجود مُشكلة .. والمشكلة أن “البرنامج باين من إعلانه” .

كيف لنجم بحجم بابا ونيس تمر من بين يديه تلك الهفوة المقصودة ، ألم يسأل المخرج الذي أشار عليه بالفكرة كـ محمد صبحي المخرج قبل “محمد صبحي” الممثل .. الفكرة دى “اتعملت قبل كده” ولا لأ . لأنه سؤال بديهي ولا يمر حتي علي ممثل إعلان مسحوق غسيل . لكن أن تمر على ممثل ومخرج وفنان مثقف مثله ليقع فريسة لمثل هذا الخطئ الفادح لا يصح . فتقوم عليه ثورة فيسبوكية جديدة لا ولن يحتمل عواقبها أى إعلامى أو فنان ..

والسؤال الأعمق أو الأغوط هنا .. هل بالفعل جف نهر الإبداع في مصر كما سيجف نهر النيل ، وتغولت عدوي الإستسهال داخلنا ومرض “محدش واخد باله” أصبح يجري في عروقنا . أم “أنحت عشان تعدى” أصبحت أسلوب حياة .

بابا ونيس أنت من كان يزرع داخلنا القيم والأخلاق يصبح اليوم سارق بروموهات ، ومع إحترامى لك الشديد فأنت المسؤول الوحيد أمامى وليس للمخرج أو لأى كاتب يد فى ذلك – لأنك ببساطة النجم رافع لواء الفضيلة حامى حمى الديار الفنية فـ الخطئ بالنسبة للكبار جريمة لا تغتفر بل ويجب ألا يحدث من الأساس ..

فإذا كان رب البيت بالدف ضارباً .. فشيمة أهل الإعلام الرقص.

وأنت أخطأت ودففت ولا أجد لك مخرجاً من هذا الخطأ سوى الإعتراف به .

راجع نفسك .. أعد حساباتك من جديد .. لأن سنبل اليوم تخطى المليون – وأصبح له ملايين الفولورز واللايكات التى يجب إحترامها وإحترام قوانين عالمها الموازى “الفيس بوك” الذى أصبح له حكامه وسلطاته التنفيذية وقوانينه التشريعية التى يصعب خرقها أو الإستخفاف بها .

شكراً بابا ونيس ومفيش مشكلة خالص .

اقـرأ أيـضًا:

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (16)

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (15)

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (14)

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (13)

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (12)

عبد العزيز أحمد يكتب: عشرة على عشرة (11)

عبد العزيز أحمد يكتب: أستاذي محمود حميدة.. لازلت في انتظارك

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا