أحمد عبد الغني يكتب: وابتدى المشوار!!

في كل عام ينتظر الشعب المصري في لهفة وشوق لحظة انطلاق الدوري العام لكرة القدم وبداية الخناقات بين الأهلوية والزملكاوية .. وبداية الصراع بين أندية مصر كلها حول هدف واحد وهو الفوز بالدوري العام ودخول التاريخ من أوسع أبوابه ..

وكالعادة تفضل الفرق تتخانق وتتصارع مع بعض طوال 8 أو 10 شهور لحد ما في الآخر واحد من الفريقين يكسب يا الأهلي بنسبة 90% أو الزمالك بنسبة 10% و لا عزاء للباقين اللي عملوا دور الكومبارس بنجاح وسخنوا الدنيا شوية، مرة واحد كومبارس يكسب الزمالك ومرة واحد تاني يكسب الأهلي .. وأدينا بنتسلى ..

ودائما مايكون النظام في أشد لحظات السعادة بهذا الصراع الدائر بين الفرق وهذا الصراع القائم بين الجماهير من أجل تشجيع فريقها ومحاولة دعمهم وذلك لأن هذا الصراع بيشغل الناس عن الحكومة وأخطائها وبلاويها .. لذلك فمصائب قوم عند قوم فوائد .. فرق تتخانق وجمهور يتحدى جمهور وصراع بينهم في الشوارع وفي السوشيال ميديا والحكومة تتفرج وتفرح وترقص على أنغام الشماريخ وأنغام الخناقات على القهاوى ..

هذا العام الدوري مختلف تماماً عن 10 سنين مضت ولما لا والزمالك يدخل الدوري وهو بطل النسخة السابقة وحامل لقب الكأس أيضا وأعد عدته وشحن أسلحته واستعد للمواجهة وللحفاظ على اللقب وهو أمر غير مألوف على زملكاوية كتير .. أما الأهلي فهو الآخر في موقف جديد تماماً .. بعد الحفاظ على اللقب لمدة 8 مواسم متتالية يدخل السباق هذا العام وهو وصيف العام الماضي وخسر الكأس أيضا لذلك فهذا العام يرفض أن يكون مثل العام الماضي وأن يخرج خالي الوفاض وأن يخرج من المولد بلا حمص .. أما باقي الفرق فكالعادة أستعدوا ككل عام وحاولوا بقدر إمكانياتهم حتى لا يكونوا كومبارس وكمالة عدد ككل عام .. وأدينا هنتفرج ونشوف .. مين هيكسب في الآخر ومين هيتصارع مع الكبار ومين من الفريق اللي هيلعب دور المتفرج ..

شيكابالا .. زيدان .. جدو .. إيفونا .. كهربا .. نجوم الناس مستنية تشوفها هذا العام ويارب مايخبش ظن الجمهور فيهم ..

شيكا الفنان عاد بعد رحلة احتراف فاشلة كمعظم رحلات اللاعبين المصريين وعمل مشاكل كالعادة منذ ظهوره وهو ناشىء وهو مثال للاعب المشاكس اللي غاوي مشاكل في أى فريق يلعب فيه .. مشاكل مع مدربيه أو زملائه أو رؤساء أندية أو مدربي فرق أخرى أو لاعبي فرق أخرى .. المهم يعمل مشكلة عشان يقول أنا موجود .. عاد وجاءت له الفرصة ليعبر عن نفسه .. فهل سيقدر على ذلك ..؟؟

نفس الأمر بالنسبة لزيدان .. لاعب لم يلعب الكرة منذ أكثر من عامين والآن عاد لينتقم فهل يقدر على ذلك ..؟؟

جدو بعد فترة تألق كبيرة مع الأهلي وفي انجلترا خفت بريقه وانتقل إلى نادي الإنتاج الحربي النادي اللي جمع كل نجوم مصر اللي الفرق الكبيرة تخلصت منهم فهل يفعلها جدو مرة أخرى ..؟؟

أندية صرفت ملايين وأندية مسكينة لاتستطيع الصرف واعتمدت على نفسها وبس .. فمن سيمر من خلال من .. ومن سيكون بطل هذا العام .. واحنا كجمهور هنستمتع ولا هنلعن الكورة اللي عندنا لما نشوف كأس أوروبا وبطولات الدوري الأوروبي .. نعيش على أمل سمو أخلاقنا وارتفاع مستوى الدوري عندنا .. بس يارب أمل ما تكونش ماتت زى ما أمل ماتت قبل كدا في مناسبات أخرى في مصر .. وياريت انظام يفهم أن الكورة للجماهير ..!!

اقرأ أيضًا:

باسم مرسي: لن ألعب للأهلي أبداً

حسين صبور: الرئيس لم يوفق في دعوته لتأسيس “تحيا مصر”

مرتضى منصور لأصالة: الله يهدك

أغرب 6 تصريحات عن المرحلة الأولى للإنتخابات   

لميس الحديدي بعد مطالبتها باستضافة نجوم الزمالك: أنا مش محايدة

يوسف الحسيني: حزب النور “خد بمبة”   

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا