أحدثها أخطاء تلاوة قرآن الفجر.. أبرز أزمات إذاعة القرآن الكريم

عادت إذاعة القرآن الكريم لمرمى الانتقادات من جديد، بعد وقوعها في أزمة جديدة بسبب الأخطاء التي وقع فيها الشيخ محمد السلكاوي خلال تلاوته لقرآن فجر اليوم، علاوةً على انتقادات المستمعين المستمرة حول ازدياد الفترات الإعلانية المتواجدة خلال البث.

وفيما يلي يرصد لكم إعلام دوت كوم أبرز تلك الأزمات:

أخطاء تلاوة قرآن فجر ثاني أيام العيد

وقع الشيخ محمد السلكاوي في أكثر من خطأ أثناء تلاوته لقرآن فجر اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الفطر، بمسجد الهيئة الوطنية للإعلام، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الأخطاء مُطالبين بتحقيق عاجل لما حدث، كما طالب البعض بإيقاف "السلكاوي".

وجاءت الأخطاء أثناء تلاوته لسورة الأعراف، الآية 157، حيث قال "إصرارهم" بدلًا من "إصرهم والأغلال"، و"الذي يجدنه" بدلًا من "الذي يجدونه"، وأثناء التصويب نسى قول "وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ"، وغيرها.

نرشح لك: تقرير شامل بأخطاء تلاوة القارئ محمد السلكاوي لـ قرآن الفجر

ليست المرة الأولى

ومن قبل وقع أيضًا الشيخ محمد علي الطاروطي، في أخطاء أثناء تلاوته لإحدى الآيات القرآنية أثناء بث قرآن الفجر من قبل، وصرح حينها محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية بأنه سيتم عقد مراجعات دورية لكافة القراء منعًا لحدوث أي أخطاء، وخرج الشيخ خالد الجندي ورمضان عبد المعز، للدفاع عن "الطاروطي" في ذلك الوقت.

نرشح لك: القصة الكاملة لـ أخطاء تلاوة قرآن فجر ثاني أيام العيد

عدم نقل شعائر صلاة الجمعة

تعرضت إذاعة القرآن الكريم لعطل مفاجئ منذ أيام، أدى إلى عدم بث تلاوة القرآن الكريم ضمن شعائر صلاة الجمعة، وصرحت إدارة الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، أن هذا العطل كان خارجًا عن إرادتهم.

إعلانات إذاعة القرآن الكريم

أثارت الإعلانات التي تُبث بكثرة في إذاعة القرآن الكريم، استياء العديد من المُستمعين، مُنتقدين ازدياد إعلانات التبرعات والجمعيات الخيرية التي وصفوها بأنها تقتحم تلاوة القرآن الكريم.

نرشح لك: إيقاف الشيخ محمد السلكاوي لمدة عام بسبب أخطاء تلاوة قرآن الفجر