رحلة عبدالعزيز مخيون من الكونسرفتوار لـ المعهد العالي للفنون المسرحية

تحدث الفنان عبد العزيز مخيون، عن رحلة التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، وإصراره وعدم استسلامه حتى تم قبوله بالمعهد.

قال "مخيون" خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، إن رغبته الأولى كانت الالتحاق بمعهد الكونسرفتوار لدراسة الموسيقى لأنه يعزف على الكمانجا، وكان متأثرًا بأحد أساتذته غير المباشرين، الدكتور حسين فوزي، حيث كان يقرأ له في الملحق الأدبي لجريدة الأهرام، ويستمع إليه أيضًا في البرنامج الثاني بالإذاعة.

تابع أن مستواه في الموسيقى لم يؤهله للالتحاق بالمرحلة العليا في المعهد، حيث إن دراسة الموسيقى صعبة وتحتاج أن تبدأ منذ المرحلة الإبتدائية وهو لم يفعل ذلك، مُشيرًا أنه اتجه بعد ذلك للمعهد العالي للفنون المسرحية.

أردف أن التحاقه بمعهد الفنون المسرحة لم يكن بالأمر السهل لأن أغلب المتقدمين كانوا يمتلكوا معارف "واسطة"، وعلى الرغم من ذلك نجح في الاختبارات ولكن تم وضع اسمه هو و8 آخرين على القائمة الاحتياطية، فتقدم إلى معهد السينما وقُبل فيه.

أضاف أن ذلك لم يجعله يستسلم وأصر على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وقدم تظلم بأسماء الـ 8 طلاب إلى وزير الثقافة والإرشاد القومي حينها، الدكتور محمد عبد القادر حاتم، وقُبلت الشكوى وتم النظر فيها، وبالفعل التحق بالمعهد.

نرشح لك: مصطفى شعبان: أول صدمة لجيلي كانت وفاة علاء ولي الدين

شارك الفنان عبد العزيز مخيون في مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" بشخصية الشيخ "عبد الله الحطاب"، والعمل من بطولة ياسر جلال ونور اللبنانية وياسمين رئيس وجيهان الشماشرجي ووفاء عامر ووليد فواز وعلي صبحي وتارا عماد، من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.