صعيدي ولكن.. تفاصيل مشاركة شريف حسني في مسلسل "الكبير اوي 8"

يُشارك الفنان شريف حسني بشخصية "أيهم" في الجزء الثامن من مسلسل "الكبير اوي" للفنان أحمد مكي ومحمد سلام، والذي يُعرض حاليًا ضمن السباق الرمضاني، وعلى الرغم من كون "أيهم" شخصية جديدة على "دوار الكبير"، إلا أنه تمكن من خلق رابط بينه وبين الجمهور منذ اللحظات الأولى، فبعد أن تعلقنا بشخصية "أشرف" التي لم تُفارق "الكبير" منذ أن عرفناه، ظهر نجله "أيهم" ليُضفي على أحداث العمل مذاقُا خاصًا ومختلفًا.

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان شريف حسني، الذي حدثنا عن شخصية "أيهم" ابن "أشرف" الذي يُجسدها خلال أحداث مسلسل "الكبير اوي 8"، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

كيف ترشحت لشخصية "أيهم"؟

- رشحني للدور المخرج أحمد الجندي بعد أن شاهدني أثناء مشاركتي في العرض المسرحي "طيب وأمير" للفنان عمرو رمزي وهشام إسماعيل وتامر فرج، مع المخرج محمد جبر الذي أعتبره من أهم الداعمين لي في المجال الفني، لأنه كان يُحفزني دائمًا على الاستمرار والسعي وراء حلمي.


- العمل مع المخرج أحمد الجندي كان حلم من أحلامي، فأنا أعتبره من علامات الكوميديا في مصر، وله مدرسة خاصة ومختلفة جدًا قادرة على تقديم أعمال كوميدية مُميزة ذات جماهيرية كبيرة.

- منذ عرض الجزء الأول من مسلسل "الكبير اوي" وأنا من جمهوره ومُتابعيه، وكنت أتمنى المشاركة فيه لأنني من عشاق الفنان أحمد مكي الذي شرُفت بالعمل معه، فهو نجم من الناحية الفنية والإنسانية أيضًا، فهو يهتم بكل الموجودين في العمل ويسعى لتوفير فرص للشباب وتقديمهم للجمهور، ولقد ساعدني كثيرًا أثناء التحضير لشخصية "أيهم".


ما المخاوف التي راودتك قبل بدء تصوير مسلسل "الكبير اوي 8"؟

- راودني القلق في بداية الأمر لأنني سأقوم بدور ابن شخصية "أشرف" التي قام بها الفنان حسين أبو حجاج، وهي شخصية محبوبة وتعلق بها الجمهور بشدة، ولكن ساعدني المخرج أحمد الجندي في كسر حاجز الخوف وشجعني على الاستمرار وإخراج أفضل ما عندي.


- كنت متخوف أيضًا من أمر اللهجة الصعيدية لأنها المرة الأولى التي أُقدم فيها هذا الشكل، ولكن ساعدني في ذلك حسن القناوي، مصحح اللهجة الخاص بالمسلسل، كما طمأنني المخرج أحمد الجندي وأخبرني بضرورة التركيز على الشخصية التي أُقدمها وعلى أدائي وأمر اللهجة سيُصبح أسهل فيما بعد.

ما كواليس استعدادك للدور؟

- حاولنا تقديم شخصية جديدة من خلال "أيهم"، فهو صعيدي ولكنه درس في مدارس لغات دولية، لهذا كان مختلفًا، حتى اختيار اسمه كان غريبًا بالنسبة للمكان، وتمنيت كثيرًا أن يتقبله ويُحبه الجمهور.


كواليس "الكبير اوي 8"

- كل من شارك في هذا العمل بذل مجهودًا كبيرًا لإخراجه بشكل يليق بالجمهور، وكنت سعيدًا للغاية بمشاركتي معهم، ولو قدموا الجزء الـ 90 من مسلسل "الكبير" أتمنى أن أكون معهم، فأنا أُحب هذا العمل كمُتفرج وليس فقط كممثل.

- ومن أكثر المشاهد القريبة لقلبي والتي استمتعت بها كان الظهور الأول لشخصية "أيهم" التي تعرف فيها على "الكبير"، وكذلك مشاهد "الغوريلا".


خطوات موفقة في سنوات قليلة

- وفقني الله عز وجل لخطوات جيدة في مسيرتي خلال السنوات الأخيرة، فقد شاركت في مسلسل "رمضان كريم 2" مع المخرج سامح عبد العزيز وسعيد بالعمل مع مخرج كبير مثله، وكذلك عملت مع المخرج معتز التوني في مسلسل "الفرح فرحنا" و"اللعبة" أيضًا، وكانت تجربة جميلة للغاية، فهو مخرج متميز في الأعمال الكوميدية.

- وآخر الأعمال التلفزيونية التي شاركت فيها كان مسلسل "ع باب العمارة" مع الفنان حاتم صلاح، و"حاتم" بالنسبة لي ليس مجرد زميل عمل، فهو صديق وأخ منذ أكثر من 15 عامًا، وقدمنا أعمالًا مسرحية سويًا، لهذا عندما قدمت شخصية "فرد الأمن" في المسلسل ظهرت "كيميا" جيدة جدًا بيننا ومشاهدنا كانت ارتجالية وهذا سبب نجاحها وحب الجمهور لها.


نرشح لك: من الحلبة إلى "المزاريطة".. كواليس مشاركة محمود فتحي في مسلسل "الكبير اوي 8"