من الحلبة إلى "المزاريطة".. كواليس مشاركة محمود فتحي في مسلسل "الكبير اوي 8"

شارك الفنان محمود فتحي، في الجزء الثامن من مسلسل "الكبير اوي" للفنان أحمد مكي ومحمد سلام، والذي يُعرض الآن ضمن السباق الرمضاني، وقدم شخصية "راضي" زوج عمة "مربوحة"، وعلى الرغم من ظهوره في مشاهد وحلقات قليلة، إلا أنه كان مُميزًا ولافتًا لأنظار الجمهور خاصةً بعد اكتشافهم أنه مذيع قناة "الحلبة" المعروف بتعليقاته الكوميدية على مباريات المصارعة.

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان محمود فتحي، الذي تحدث عن بداياته وكواليس عمله مع الفنان أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي، وأعماله الفنية المُقبلة، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

بدايات مذيع الحلبة

- تخرجت من كلية الآداب، قسم الاجتماع – جامعة عين شمس، وكذلك من كلية الآداب، قسم المسرح "تمثيل وإخراج" – جامعة الإسكندرية، وعملت كمذيع لفترة طويلة ولكن عملي مع قناة الحلبة للتعليق على مباريات المصارعة أكثر ما نجح لي.

- لم أكن على علم بمصطلحات المصارعة لهذا قررت ابتكار فكرة جديدة للتعليق عليها بطريقة كوميدية "كأني بعلق على خناقة"، وفي بداية الأمر غضب الجمهور ولكن بعدما فهموا أنني ،أقدم محتوى كوميدي من خلال هذا التعليق أحبوا الفكرة وتعلقوا بها، ونجحت نجاحًا كبيرًا لم أكن أتوقعه على مستوى الوطن العربي كله.

- راودني حلم التمثيل منذ سنوات طويلة، وشاركت بالفعل في أعمال تلفزيونية مختلفة مثل "بين عالمين، اختفاء، ظل الرئيس"، علاوةً على أعمال مسرحية في الجامعة ومع مسرح الدولة أيضًا.


كيف ترشحت لمسلسل "الكبير اوي 8"؟

- رشحني المخرج أحمد الجندي لدور "راضي" في مسلسل "الكبير اوي"، بعدما شاهدني أثناء عرض مسرحية "طيب وأمير"، للفنان عمرو رمزي وهشام إسماعيل وتامر فرج، وإخراج محمد جبر.


- كنت سعيد جدًا بهذا الترشيح لأنني من جمهور مسلسل "الكبير اوي" منذ عرض الجزء الأول منه، وكنت أتمنى العمل فيه ومع المخرج أحمد الجندي، لأنني أعتبره مدرسة خاصة ومختلفة للغاية في الكوميديا.


- لم أكن أتوقع هذا النجاح لشخصية "راضي"، فأنا أجتهد في كل أعمالي بنفس القدر، والتوفيق أمر بيد الله سبحانه وتعالى، وهو من سبب الأسباب ووضعني في هذا الدور الذي أعتبر نفسي محظوظًا به "في شخصيات لو اتعملت حلو بتخدم صاحبها".

- اجتهدت على شخصية "راضي" واستخدمت خبرتي في مجال المسرح للعثور على شخصية تُناسبها من الشخصيات الموجودة في ذاكرتي، وأضفت لها الكثير، وعلى الرغم أنني فوجئت بعُمر "راضي" وشعره الأبيض، إلا أنني بفضل الله تمكنت من تحديد أبعاد الشخصية وطريقة كلامها والإيفيهات التي تتحدث بها.


نرشح لك: "محظوظ بشخصية (سعد)".. كواليس مشاركة كريم أشرف في مسلسل "جودر"

كواليس مسلسل "الكبير اوي 8"

- استقبلني طاقم العمل كله استقبالًا حافلًا كأني مولود جديد بالنسبة لهم، وكنا نجلس سويًا للتحضير للمشاهد ولم أشعر أبدًا أنني في مكان غريب، فمع البروفة الأول شعرت أنني في منزلي وسط عائلتي.


- أضاف لي الفنان أحمد مكي وساعدني كثيرًا، وكان يتناقش معي حول الشخصية وتفاصيلها، فهو إنسان جميل وهكذا يجب أن يكون النجوم، كما سعدت للغاية بالعمل مع مصطفى غريب ودنيا سامي وكل طاقم العمل بلا استثناء.


- أخبرني محمد خيري، المخرج المنفذ للعمل، أنه سيُحدثني بعد عرض الحلقات ليُخبرني أنني قدمت شخصية ناجحة أحبها لجمهور، ولكنني لم أكن أتوقع كل ما حدث، فقد صدق بالفعل وهذا فضل الله عليَّ.

نرشح لك: بعد إشادات الجمهور بأدائه.. كواليس مشاركة سليم يوسف في مسلسل "بدون سابق إنذار"

ما هي مشاريعك الجديدة؟

- أستعد الآن لتحضير عمل جديد مثل قناة "الحلبة"، وسيكون مختلف وجديد وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، علاوةً على مشاركتي في مسرحية "السندباد" مع الفنان كريم عبد العزيز والفنانة نيللي كريم، وإخراج أحمد الجندي، وسنذهب بها إلى موسم جدة بعد عيد الفطر بإذن الله.