"محظوظ بشخصية (سعد)".. كواليس مشاركة كريم أشرف في مسلسل "جودر"

يشارك الممثل الشاب كريم أشرف، بدور "سعد" في مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" للفنان ياسر جلال، حيث يُقدم شخصية مساعد "جودر" في محل الأقمشة الخاص به وبعائلته.


وعلى الرغم من أنها تجربته التمثيلية الأولى، إلا أنه قد أداءً مُميزًا أمام نجوم كِبار مثل الفنان ياسر جلال ووليد فواز وياسر الطوبجي، حيث كانت أغلب مشاهده معهم.


تواصل إعلام دوت كوم مع كريم أشرف، الذي حدثنا عن بداياته وكواليس حضوره على الدوره وتفاصيل استعداده للشخصية، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1- أدرس في كلية العلاج الطبيعي بجامعة المنصورة، أنهيت 4 سنوات ولكنني قُمت بتأجيل هذا العام بسبب تصوير مسلسل "جودر".

2- حلم التمثيل هو ما حفزني أثناء فترة الثانوية العامة، فلقد قررت الحصول على مجموع عالٍ لإقناع عائلتي بموضوع التمثيل، ولكنهم رفضوا دراستي له فالتحقت بكلية العلاج الطبيعي مُضطرًا.

3- ظهر شغفي تجاه التمثيل منذ الصغر، فلقد التحقت بمسرح المدرسة وكنت أجلس طويلًا لمشاهدة الأعمال الفنية والتركيز على التترات الخاصة، وقررت الاهتمام باكتساب مهارات مختلفة مثل العزف على البيانو والسباحة وكذلك "الباركور"، لأنه كلما كانت مهارات الممثل متنوعة، ساعده ذلك في الحصول على أدوار ومساحات أكبر، وأهتم دومًا بتطوير قدراتي وتنميتها.

4- جئت من المنصورة إلى القاهرة عام 2018 من أجل البحث على فرصة للتمثيل، وحصلت على العديد من الورش، ومن ثم بدأت في مجال الإعلانات.

5- قدمت العديد من الإعلانات مع شركات مختلفة، وذهبت إلى تجارب أداء لأعمال كثيرة ولكن لم يُحالفني الحظ.

6- مسلسل "جودر" هو أولى تجاربي التمثيلية، فقد علمت من أحد أصدقائي عن وجود تجارب أداء خاصة بالمسلسل وذهبت ولم أكُن أعلم بشخصية "سعد"، وعند ذهابي رُشحت له وقُمت بتجربة الأداء، وأخبروني بعدها بأيام أنني حصلت عليه.

7- أعتبر نفسي من المحظوظين لأن أول عمل أقدمه كان أمام فنان كبير مثل ياسر جلال، فلقد تعلمته منه وأضاف لي الكثير في تقنيات التمثيل، علاوةً على الانضباط والالتزام في المواعيد، وضرورة الاهتمام بالجوانب الإنسانية بجانب العمل.

8- كنت متحمس لقراءة المسلسل حتى أتمكن من ربط الشخصيات وعلاقتهم ببعض، ولأن "سعد" مرتبط بـ "جودر" قررت فهم كل علاقاته بمن حوله، فهو رمز الخير في العمل وكنت أرغب في معرفة سبب قوة الشر وصراعاتهم وفهم دوافعهم.

9- أول مشهد لي كان مع الفنان ياسر جلال وياسر الطوبجي، وكنت أشعر بالخوف لكنهما كسرا حاجز الخوف بيننا، وتحدث معي "جلال" وراجع معي المشهد قبل التصوير وسألني عن دراستي ونصحني وشجعني على التقديم في معهد الفنون المسرحية، وكنت أنتظر في موقع التصوير لمشاهدته وهو يُمثل لأتعلم منه.


10- كانت نصيحة المخرج إسلام خيري، الدائمة لي، أن أتصرف بطبيعة وتلقائية، وأخبرني أني موهوب وكان يُشجعني باستمرار، وفوجئ بأن هذا هو أول دور أحصل عليه مقارنةً بمساحة الشخصية وأدائي لها.

11- كنت أشاهد الفنان وليد فواز دائمًا بخاصةً شخصياته الشريرة وكنت متحمس للتعرف عليه في الحقيقة، ووجدته شخص متعاون ومُشجع لجميع من حوله، وبعد أول مشهد لنا سويًا وجدته يتحدث معي ويعرف اسمي، وأشاد بأدائي معه وشجعني على الاستمرار.


12- أشعر بقليل من التوتر قبل مشاهدي مع النجوم الكبار بسبب قلقي من ردة فعلهم، ولكنهم كانوا يمتصون هذا التوتر بتشجيعهم وتحفيزهم الدائم لي وإشادتهم بأدائي.

13- تمر شخصية "سعد" بعدة مراحل عمرية، فبعد سفر "جودر" وعودته للحارة من جديد ستكون مرت 10 سنوات، وسيكتشف حينها التغيرات التي حدثت، وستكشف الحلقات المقبلة مفاجآت كثيرة في حياة "جودر".


14- يتكون مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" من 30 حلقة، يتم عرض 15 الآن، والجزء الثاني في رمضان المُقبل، وشخصية "سعد" ستكون متواجدة معهم أيضًا في كافة حلقات الجزء الجديد، وسنشهد تطوره.

15- ما استفدته من خلال تجربتي في مسلسل "جودر"، هو أن الله لن يضيع اجتهاد وسعي الشخص المجتهد، ومهما طال الوقت فسوف يرزقه الله جزاء سعيه واجتهاده، لأنني مررت بمرحلة من اليأس بعد ذهابي لتجارب أداء كثيرة ولم أحصل على دور في أيٍ منها، ولكن الله وفقني في الوقت المناسب لي بفرصة لم أكن أتوقعها.