إبراهيم عبد المجيد: بعت زجاجة زيت لشراء أكل لأولادي

روى الكاتب والروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد كواليس عدد من الأزمات التي مر بها على مدار مشواره الإبداعي الكبير.

وأوضح عبد المجيد خلال استضافته في برنامج (كلم ربنا) مع أحمد الخطيب على "الراديو 9090"، أنه تعرض لأزمة مالية صعبة وصلت إلى بيع زجاجة زيت الطعام بسبب عدم قدرته على توفير وجبة العشاء لأولاده، لافتا إلى أنه تحدث الي الله في جوف الليل ثم تفاجأ صباحا بالعرض الذى تلقاه من المخرج يحيى العلمي لتحويل رواية (لا أحد ينام في الاسكندرية) إلى مسلسل تلفزيوني، مقابل 6 آلاف جنيه في التسعينات.

نرشح لك :أسماء الفائزين في انتخابات التجديد النصفي لـ اتحاد الناشرين المصريين

وأكد عبد المجيد تأثره الشديد بوالده الذي كان من حفظة القرآن الكريم الذى وصل إلى درجة الشفافية ذات مرة عندما تعرض لمحاولة الفصل من عمله، فناجى ربه بصوت عالي حتي ظهر طائر كبير داخل البيت ثم انفرجت الأزمة ونجا والده من الفصل في العمل.

وسرد الروائي الكبير تفاصيل أزمة التضييق عليه في فترة الستينات بسبب رواج رواياته للدرجة التي لم يجد معها أموالا للإنفاق على أسرته.

وعن مسلسل "عتبات البهجة" الذي أنتجته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في موسم رمضان الحالي عن رواية الكاتب الكبير، قال عبد المجيد إنه يحكي مشوار حياة شخصين تجاوزوا الخمسين عاما ويقفان على عتبات البهجة.

وعن علاقته بالله سبحانه وتعالي قال عبد المجيد : "مريت بمراحل فكرية كتير في حياتي. لكني لم أحيد أبدا عن وجود الله. وأشعر بوجود الله في حالة الضعف أكتر من حالة القوة، ومفيش إنسان في الدنيا إلا وعنده حالة ولحظة ضعف في حياته".