خبيرة تجميل توضح الطرق الآمنة لحل ندبات الجلد

تحدثت الدكتورة هدير سلطان، أخصائي التجميل، عن مشاكل ندبات الجلد وخاصة الوجه وكيف يتم علاجها، مؤكدة على ضرورة البحث عن طبيب تجميل لديه ضمير ومرخص من وزارة الصحة.

قالت "سلطان" خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" مع الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامي مصطفى كفافي، عبر شاشة القناة الأولى، إن لجوء الشخص للخضوع لعمليات التجميل ليست ضرورة ولكنه يكون لأسباب كثيرة من ضمنها شعور الشخص بعدم الثقة بالنفس بسبب مشاكل في وجهه فيحاول أن يعالجها.

أضافت أن طبيب التجميل يكون عليه مسئولية كبيرة لأن المريض اختار بإرادته دخول غرفة العمليات، مشيرة إلى ضرورة البحث عن طبيب ماهر في العمليات التجميلية.

أوضحت أن الفرق بين البوتكس والفيلر هو أن البوتكس يتم من خلال حقن العضلة، أما الفيلر يتم استخدامه في أغلب الوقت للتقليل من علامات تقدم السن، وعن الأضرار فقالت: "لو عرفت أختار دكتور صح وشاطر وبيشتغل في مكان صح، وعارفة المادة اللي هتتحط في وشي هتكون عبارة عن إيه، وقتها نسبة الضرر هتكون قليلة جدا تكاد تكون مش موجودة".

أشارت إلى أن مدة البوتكس يستمر لمدة 4 شهور وتعود عضلة الوجه كما كانت وهو ما يؤدي إلى أن الشخص وخاصة الفتاة يدمن على الذهاب لأطباء التجميل والاستمرار على العمليات التجميلية.