مارتن سكورسيزي يكشف تطورات فيلمه عن السيد المسيح في مهرجان برلين 2024

كشف المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي تطورات الفيلم الذي يقوم بإعداده عن حياة السيد المسيح، مؤكدًا على أنه لا يزال يفكر في كيفية تقديمه للجمهور على الشاشة.

تصريحات سكورسيزي التي جاءت خلال مؤتمر صحفي في مهرجان برلين السينمائي على هامش تكريمه بجائزة الدب الذهبي الفخري قال فيها: "أنا أفكر في ذلك الآن، لست متأكدًا تمامًا من نوع الفيلم، لكني أريد أن أصنع شيئًا فريدًا ومختلفًا".

أضاف أيضًا أنه يريد أن يكون الفيلم، الذي كشف عنه لأول مرة أثناء حضوره مؤتمرا في الفاتيكان في مايو الماضي، مثيرًا للتفكير، كما يأمل أن يكون مسليًا أيضًا، لكنه ليس متأكدًا بعد من كيفية القيام بذلك، وفقًا لتصريحاته التي نقلها موقع ديدلاين.

كان سكورسيزي قد قال في تصريحات سابقة إنه انتهى من كتابة سيناريو مقتبس من كتاب "حياة يسوع" للكاتب شوساكو إندو، الذي كتب كذلك الحكاية التبشيرية التاريخية "الصمت" التي حولها سكورسيزي إلى فيلم في عام 2016.

أشار تقرير موقع ديدلاين أن تصريحاته في برلين تشير إلى أن المشروع لا يزال في مرحلة مبكرة جدًا من الإعداد، خاصةً أنه ينوي استئناف العمل في المشروع بمجرد اكتمال جولة العروض الترويجية والجوائز لفيلم" Killers Of The Flower Moon"، مشيرًا إلى أنه ربما يأخذ فترة استراحة قبل العمل على الفيلم.

أوضح سكورسيزي خلال المؤتمر أيضًا أن فكرة صنع فيلم عن السيد المسيح نابعة من خلفيته التي نشأ فيها، واهتمامه بالكاثوليكية، وهو الأمر الذي شجعه على إخراج فيلم الصمت، الذي كان سببًا في تواصله مع بابا الفاتيكان مرات عديدة.

يُشار إلى أن مارتن سكورسيزي حظي بتكريم في مهرجان برلين بجائزة الدب الذهبي الفخري لإنجازه مدى الحياة، كما يشارك في المهرجان أيضًا من خلال العرض الأول لفيلمه الوثائقي "صنع في إنجلترا: أفلام باول وبرسبرغر" الذي يرويه بنفسه عن مسيرة صانعي الأفلام البريطانيين مايكل باول وإمريك برسبرغر.

نرشح لك: حضور بارز للسينما الأفريقية في مهرجان برلين 2024