الرئيس: مصر وتركيا مركزي ثقل في المنطقة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاهتمام المشترك في التعاون بالقارة الأفريقية، والعمل على دعم مساعيها للتنمية والازدهار. وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بقصر الاتحادية.

قال الرئيس أن دول المنطقة هي الأقدر على فهم تعقيداتها، وسبل تسوية الخلافات فيها.مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التشاور بين البلدين حول الملف الليبي بما يساعد في عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك اهتماما بتعزيز التنسيق المشترك بين مصر وتركيا والاستفادة من موقع الدولتين كمركزي ثقل في المنطقة بما يسهم في تحقيق السلم وتثبيت الاستقرار وتوفير بيئة مواتية لتحقيق الازدهار والرفاهية، حيث تواجه الدولتان العديد من التحديات المشتركة مثل خطر الإرهاب والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يفرضها علينا الواقع المضطرب في المنطقة.

تابع: " أعرب عن اعتزازنا بمستوى التعاون القائم بين مصر وتركيا من أجل النفاذ السريع لأكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى أهلنا فى قطاع غزة، أخذا في الاعتبار ما تمارسه السلطات الإسرائيلية من تضييق دخول تلك المساعدات مما يتسبب فى دخول شاحنات المساعدات بوتيرة بطيئة لا تتناسب مع احتياجات سكان القطاع".

لفت الرئيس إلى أن مصر حاليا الشريك التجارى الأول مع تركيا فى القارة الإفريقية. موضحا أنه يتطلع إلى تلبية رغبة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا فى أبريل القادم.

نرشح لك: خبير مكافحة الإرهاب: إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها منذ عدوان 7 أكتوبر