أسرار عن المشاهير وحكايات تاريخية في كتاب "من قال إنك تعرف"

ما سمعته في أحد البرامج من ضيف ترك الزمن على وجهه علامات توشي بمعركة شرسة، تعتقد أنك تعرف الحقيقة عن هذا الموضوع أو هذه الشخصية؟ من قال لك أنك تعرف؟ من قال إن ما تعرفه هو الحقيقة؟

عن حكايات منسية في تاريخنا وشخصيات تعرف اسمها ولا تعرف ما ورائها، هذا ما يدور حوله الكتاب الجديد للصحفي شريف بديع النور "من قال إنك تعرف.. هل تتذكر ما درسته في كتاب التاريخ؟".

يدخل الكتاب في مناطق مخفية في تاريخنا ليعيد رواية الأحداث بطريقة مختلفة متجاوزا الإضافات الغير حقيقية التي زادت على الحكاية مع الزمن لتجميلها أحيانا ولتغييرها كليا أحيانا أخرى، الكتاب موسوعي في موضوعاته والتي تتنوع بين عالم المخابرات والجواسيس والأحداث التاريخية وشخصيات المشاهير وفنانين وخونة وأبطال ليعطي للقارئ فرصة المرور عبر الأحداث وتكوين صورة حقيقية لها.

قال شريف: "في هذا الكتاب أحاول إزالة التراب عن الملفات القديمة.. أبحث فيها لنعود للتفاصيل التي رواها عنها معاصروها، أحاول أن ابتعد عن الهوى لأترك لهواك فرصة في الحكم على الحدث أو الشخصية، لا يهمني إذا اتفقت أو اختلفت.. يهمني فقط أن تعرف الحقيقة، وأن تفكر".

شريف بديع النور صحفي في الأهرام ورئيس تحرير لعدد من البرامج التلفزيونية الشهيرة بالإضافة لتقديمة محتوى خاص به على وسائل التواصل الاجتماعي حقق ملايين المشاهدات.

هذا ويقام حفل التوقيع الخاص بالكتاب في معرض الكتاب يوم 2 فبراير الساعة السادسة مساء في دار مسافات جناح C25 صالة 2.


نرشح لك: في معرض الكتاب "كولين هوفر" في كل مكان.. إليكم الأسباب