تفاصيل كتاب "على حبات المطر" لـ ياسمين خلف

صدر مؤخرا، كتاب "على حبات المطر"، الذي يعد أول أعمال الكاتبة الصحفية ياسمين خلف، محرر شئون رئاسة الجمهورية بمجلة صباح الخير، بمؤسسة روزاليوسف، وهو مجموعة قصصية تضم (١٣) قصة، من بينها قصة بعنوان "اعتراف" التي تتصدر المجموعة، وأيضًا قصة نفس اسم الكتاب، والتي اختارتها الكاتبة عنوانا لمجموعتها القصصية.

من جانبها، قالت الدكتورة عزة بدر، الناقدة الأدبية والكاتبة الصحفية بمجلة صباح الخير عن المجموعة: "تكتب ياسمين خلف قصصها برهافة وعذوبة، وتأتي مجموعتها القصصية الأولى (على حبات المطر) لتكشف عن ملامح الرومانسية في كتابتها، حيث ترتبط بطلاتها بمظاهر الطبيعة، بل تصبح الطبيعة بطلا أساسيا في بعض قصصها.

نرشح لك: الخريطة الكاملة لأماكن تسكين الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وعبرت الكاتبة الصحفية ياسمين خلف، عن سعادتها بمجموعتها القصصية الأولى التي طبعت بمؤسسة روزاليوسف، قائلة:" هدفي الأساسي خلال إعداد مجموعتي القصصية للطبع طوال الشهرين الماضيين، كان اللحاق بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، الذى ينطلق تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

أضافت "خلف": "ما يضيف إلى سعادتي هو أن "اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب"، اختارت عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، وأيضًا الكاتب الكبير "يعقوب الشاروني" شخصية لمعرض الأطفال، وهو كاتب تربينا على أعماله القصصية الممتعة التي شكلت جانبا من ثقافتنا ووجداننا".

تابعت: "أنتظر الأصدقاء والقراء والمتابعين خلال المعرض بجناح مؤسسة روزاليوسف بالمعرض، كما أحضر حاليا للمشاركة بالمجموعة على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة لتسهيل الحصول عليها لمن يرغب فى نسخة رقمية".

يذكر أن معرض القاهرة الدولى للكتاب، يقام في "مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ 55، حيث يبدأ يوم 24 يناير، وينتهى يوم 6 فبراير المقبل.