أسامة قابيل: إخراج الصدقات أهم من تربية الحيوانات الأليفة

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، تعليقا على سؤال متصلة حول حكم إخراج أموال الصدقات فى تربية الحيوانات الأليفة، ووجود محتاجين من الناس، إنه يجب علينا أن نراعي الإنسان في الصدقات التى نخرجها أولا.

تابع "قابيل" خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "يجب على من يربون الكلاب والقطط في المنزل بأعداد مهولة، رغم أنه من الجيد الاهتمام بالحيوان، أن يهتموا بتوفير ما يصرفونه في تربيتهم للإنسان، فهو مقدم عن رعاية الحيوان إلا لو كان هناك فائضًا".

نرشح لك: رمضان عبد المعز يستعرض صفات صاحب القلب "غير النظيف"

أضاف: "من يريد تربية حيوان أليف عليه الاكتفاء بروح واحدة للاستئناس، وتوفير بقية النفقات لإخراجها صدقات للمحتاجين، خاصة أن تكاليف تربية بعض الحيوانات مرتفعة للغاية".

أردف: "لا ضرر في تربية قطط أو كلاب، لكن علينا مراعاة احتياجات الإنسان الذي كرمه الله، وقد يدعو لك بدعوة مستجابة نتيجة جبرك لخاطره وأجره عظيم عند الله"، مستشهدًا بقول النبي: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة)".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.