رمضان عبد المعز يستعرض صفات صاحب القلب "غير النظيف"

قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن الشخص الذي ينتقد كل شيء ولا يعجبه كل الأشياء، هو شخص غير محب فإذا كان محبا سيلتمس للناس الأعذار، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (ألا وإنَّ في الجَسَدِ مُضْغَةً، إذا صَلَحَتْ، صَلَحَ الجَسَدُ كُلُّهُ، وإذا فَسَدَتْ، فَسَدَ الجَسَدُ كُلُّهُ، ألا وهي القَلْبُ).

أضاف "عبد المعز" خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر شاشة "dmc"، أن هؤلاء الأشخاص يقللون من الناس ويسبونهم، موضحا:"وتلاقيه لابس لباس التقوى أصل هو حامي الشريعة واللي بيحافظ على الدين، الإمام مالك قالك لو لقيت واحد بيعمل كده وسباب وشتام فأعلم أن نيته معلولة، قلبه مش نضيف لأن الحق لا يحتاج إلى ذلك".

أشار: "لقد بعث الله موسى بن عمران رئيس أنبياء بني إسرائيل وهارون، فقال (اذْهَبَا إِلَىٰ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَىٰ فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَّيِّنًا).. تعرف اللي في قلبي إزاي؟ متعرفوش ولا حد يقدر يوصل للي في قلبي ولا جبريل عليه السلام، لا يعلم ما في القلوب إلا علام الغيوب".

أردف: "اللي يخلي النبي يقوم يقف لجنازة معدية فيقولوا له ده مش مسلم فيقول أو ليست نفسا قد أفلتت مني، زعلان عليه، قلبه سليم، النهاردة أنت بتلاقي ناس من ملتك وبيصلي معاك ويفرح لو تضررت".