رقم قياسي.. بيع فستان الأميرة ديانا بأكثر من مليون دولار

سجّل فستان الأميرة ديانا رقماً قياسياً جديداً في عالم الموضة، بعد أن أعلنت دار جوليان للمزادات يوم الأحد، ومقرها لوس أنجلوس، بيع فستان سهرة ارتدته الأميرة الراحلة بمبلغ 1.148.080 مليون دولار.

المبلغ الجديد الذي تم بيع الفستان به يفوق تقديرات قيمته الأولية بـ 11 مرة، محطماً بذلك رقماً قياسياً جديداً كأغلى فستان تم بيعه في مزاد من خزانة ديانا، بعد عرض الفستان بمبلغ يتراوح بين 100 ألف و200 ألف دولار.

قالت الدار إن الفستان يشبه فساتين راقصات الباليه، ويصل طوله تحت الركبة بقليل، وهو يتميّز باللونين الأسود والأزرق من أعمال مُصمّم الأزياء المغربي البريطاني جاك أزاجوري.

ديانا ارتدته لأول مرة في فلورنسا عام 1985، كما تم التقاط صور لها وهي تلبسه للمرة الثانية بعد ذلك بعام واحد أثناء زيارتها لمدينة فانكوفر في كندا.

نرشح لك: رغم التواصل.. الهواتف المحمولة تسبب الوحدة

كما أوضحت الدار أن الفستان مع الرسمة التوضيحية له قد تم بيعهما بمبلغ مليون و148 ألفاً و80 دولاراً، ثم تابعت في بيان لها جاء فيه ما معناه: "حطمت دار جوليان الآن الرقم القياسي العالمي الجديد لأغلى فستان ارتدته ديانا يُباع في مزاد"، مضيفةً أن الرقم القياسي السابق للمزاد كان 604.800 دولار.

الفستان بلونه الأسود من فوق يمتاز بنجوم زرقاء، حيث تم تنسيقه مع تنورة من نسيج الأورجانزا الأزرق المكونة من طبقتين، مع إضافة زينة هي عبارة عن وشاح مع ربطة.

يُذكر أن مزاد "هوليوود ليجندز" استمر لأربعة أيام، ونظمته دار جوليان للمزادات بالتعاون مع القناة الأمريكية تيرنر كلاسيك موفيز، كما تضمن المزاد أيضاً مجموعة متنوعة من القطع التذكارية المرتبطة بعالم هوليوود.