التحالف الوطني: نجني ثمار مجهوداتنا من خلال المشهد المشرف للانتخابات الرئاسية

تحدث مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن ثمار الخدمات التي قدمها التحالف بالتعاون مع مؤسسات الدولة للمواطن المصري على مستوى الجمهورية، والتي تنعكس الآن في تواجده أمام الصناديق الانتخابية في مشهد مُشرف للانتخابات الرئاسية 2024.

قال "زمزم" خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، إن للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تواجد قوي على الأرض من خلال أعضائه ومؤسساته الـ 34، وهم الكيان الأكبر من حيث النشاط في العمل الأهلي، لخدمة أكثر من 30 مليون مواطن مصري من الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات الإغاثية والطبية والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

أردف أننا نرى أثر هذا العمل في تغيير ثقافة المواطنيين في دعم وإعطاء حقوققهم في المعيشة الكريمة، من خلال تواجدهم الآن أمام اللجان الانتخابية بهذا الشكل المُشرف للمواطن الذي تم تقديم له خدمات بمليارات الجنيهات، علاوةً على خدمات البنية الأساسية في إطار مشروع مبادرة حياة كريمة.

تابع أن الأمر اختلف كثيرًا عن السنوات الماضية في أي استحقاق دستوري أو انتخابات، وأننا نلاحظ فارقًا على الأرض في القرى المصرية والنجوع ومحافظات الوجه البحري والقبلي، وينعكس هذا من السنوات التي تم تقديم فيها خدمات كبيرة ومباشرة للمواطن في الريف والمناطق الحدودية.

أضاف عن وجود اهتمام كبير أيضًا من الدولة المصرية والأجهزة المختلفة، والتي تعمل على تقديم الخدمات للمناطق العشوائية ونقلها لأخرى آمنة، علاوةً على كثير من الملفات التي كانت تُسبب أرقًا للمواطن المصري والعمل عليها مثل القضاء على ڤيروس سي وطوابير الانتظار في المستشفيات.

أكمل أن هذا بالإضافة إلى حملات الكشف المبكر عن أمراض كثيرة لدى السيدات المصرية، لافتًا إلى الدور المشرف للمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المؤسسات والتحالف الوطني ومؤسسة حياة كريمة، في كثيرٍ من المبادرات للأطفال والفتيات والسيدات في كل المحافظات المصرية.

أشار إلى أننا نجني الآن ثمار كل هذه المجهودات من خلال التواجد والتمثيل المشرف للمصريين في لجان الانتخابات الرئاسية، وأعدادهم الكبيرة التي ستستمر حتى اللحظة الأخيرة، ليُعبر المواطن عن رأيه ويُدلي بصوته بكامل حريته بدون أي ضغوط أو تفكير في شيئًا سوى أن صوته أمانة.