لميس الحديدي: ضحايا غزة 3% من السكان

علقت الإعلامية لميس الحديدي على تطورات الحرب على غزة واستمرار اعتداءات الاحتلال أمام مرأي ومسمع العالم، مؤكدة أنه يجب عدم اعتياد مشاهد الدمار والموت، مؤكدة أن ضحايا غزة أصبحوا حوالي 3% من السكان.

قالت "الحديدي" خلال حلقة اليوم الاتنين من برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر شاشة "ON"، إنها خائفة من أن يعتاد العالم مشاهد الدمار والألم والموت في غزة، مؤكدة أنه بالرغم من مرور 59 يوما على الحرب ومع استمرار القصف، مازال هناك صمت دولي مخزي، مؤكدة أنه تعني صمت الانظمة وليس الشعوب.

نرشح لك: إبراهيم عيسى: الشعب الفلسطيني لا يساوي شيئا عند حماس

أشارت إلى أن هناك تراجع إخباري في كثير من المحطات الخبارية، موضحة أنه أمر مزعج للغاية لأن هناك شعب يموت ويتم القضاء عليه، مؤكدة: "يبقى الرهان على الموقف العربي؛ ده الرهان الوحيد، هل سيبقى العرب يشاهدون مشاهد الموت زي الدول الأخرى دون تدخل؟".

أوضحت أن الدولة المصرية قامت بالتعاون مع قطر بجهد كبير من أجل خلق الهدنة الأخيرة واستطاعت مدها لمدة سبعة أيام، مشيرة إلى أن مصر كانت ومازالت تعمل بجد في نطاق إدخال المساعدات لقطاع غزة وعلاج المصابين.

تابعت: "ما يقلقني أن لا أحد يتحرك وأن المشاهد بقت عادية، وبنحصي عدد الضحايا كل يوم اللي بقى قرابة 3 % من سكان غزة.. يقلقني جدا إن يصبح هذا المشهد معتاد.. وتستمر هذه الدول التي ترعى آلة الدمار الإسرائيلية".