متى نرتدي الملابس الشتوية؟ الأرصاد تجيب

تحدث د. محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحا نوع الملابس التي يجب ارتداؤها، مؤكدا أنه لا حاجة لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الوقت الراهن.

أضاف "القياتي" خلال حلقة مساء أمس من برنامج "المصري أفندي" المذاع عبر شاشة "المحور"، أن فصل الشتاء وفقا للإحصائيات الفلكية لمصر يبدأ في نهاية شهر ديسمبر، مؤكدا أن ذروة الشتاء تكون في شهري يناير وفبراير، مشيرا إلى أن الفصل الذي نشهده الآن هو منتصف فصل الخريف، موضحا أنها فترة حرجة تشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، مضيفا أنه خلاله يبدأ تكوين منخفضات جوية تؤدي إلى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

نرشح لك: طقس السبت.. مائل للبرودة ليلا

أوضح أن الطقس حاليا يشهد استقرار في الأحوال الجوية، موضحا أنه بدء من مساء السبت  سنشهد وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا وآخر على سطح البحر، وهو ما سيؤدي إلى حالة جوية غير مستقرة على أغلب مناطق الجمهورية وتحديدا الجزء الشمالي، يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة بمعدل درجتين أو ثلاثة.

أشار إلى أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في يومي الأحد والاثنين القادمين، والصغرى إلى 15 درجة مئوية، ناصحا في ذلك الوقت بارتداء ملابس أقرب للشتوية.

استكمل أن سيكون هناك نشاط للرياح وهو ما يؤدي إلى شعورنا بمزيد من الأجواء الباردة، ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة الجوية، وإثارة للرمال والأتربة على أقصى السواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى وجود أمطار غزيرة على السواحل الشمالية تقل تدرجيا كلما اتجاهنا جنوبا، مؤكدا أن الأجواء ستستمر هكذا من السبت إلى الاثنين، وستعود للاستقرار مرة أخرى.