متحدث "الصحة": استقبلنا الحالات الأكثر احتياجا من مصابي غزة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل استقبال المجموعة الأولى من المصابين في غزة عبر معبر رفح.

قال "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الأربعاء من برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة "صدى البلد"، إن انتقال المصابين من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري تم بواسطة سيارات إسعاف مجهزة، موضحا أن عدد السيارات التي كانت في معبر رفح بلغ عددها أكثر من 40 سيارة إسعاف.

نرشح لك: قصة سيدة تلقت خبر استشهاد عائلتها في غزة من "فيس بوك"

أضاف، أن المصابين الذين تم استقبالهم، تم تحديدهم وفقا للقائمة التي أعدتها وزارة الصحة الفلسطينية، والتي تتضمن 81 مصابا، حيث تم إرسال 46 مصابا إلى مستشفيات شمال سيناء، معلقا: "وضعهم الصحي هي إصابات حرب، خاصة أنهم أرسلوا الحالات التي يصعب علاجها وتحتاج إلى إمكانيات أكبر".

في نفس السياق، أكد أن الطواقم الطبية تعاملت بمنتهى الحرفية والمهارة مع المصابين الذي وصلوا إلى مصر، حيث تم تقديم أفضل الخدمات الصحية لهم.

ولفت متحدث "الصحة" إلى أن عدد المصابين الذين أرسلتهم وزارة الصحة الفلسطينية قد يكونوا هم الأكثر احتياجات من بين الآخرين، مشيرا إلى وجود أطفال بينهم وأعمارهم تتراوح ما بين 9 أو 10 سنوات.