تغطية خاصة لـ CBC تناقش التناول الإعلامي الغربي لأحداث غزة

قدمت قناة CBC اليوم الجمعة، تغطية خاصة لمناقشة التناول الغربي لما يحدث في غزة، وآخر مستجدات الوضع في فلسطين ومعبر رفح.

أجرى الإعلامي جابر القرموطي العديد من المداخلات واللقاءات خلال التغطية، منها مداخلة مع السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق الذي أكد أن التواجد الأمريكي من عدمه في قمة السلام بشأن فلسطين لن يؤثر بشكل كبير.

وشدد على أن مصر تعلم مدى التأييد الأمريكي لإسرائيل، وأن مصر استطاعت إحياء الضمير العالمي مرة أخرى بشأن القضية الفلسطينية.

كما أجرى القرموطي مداخلة مع جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق الذي كشف حقائق خطيرة عن دولة الاحتلال و3 شروط لنجاح قمة السلام غدًا، ومداخلة أخرى مع خالد عبدالعليم أحد المشاركين في قوافل الإغاثة برفح الذي تحدث عن آخر مستجدات الوضع من أمام المعبر.

استعرض "ستوديو CBC"، مستجدات الوضع في معبر رفح وتجهيز التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لأهم المستلزمات وأولويات الدخول حال فتح المعبر.

تحدثت خلال التغطية النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، والتي أكدت أن الشعب المصري مع القضية الفلسطينية ومساندين لها وفلسطين في قلب كل مصري وفي قلب كل عربي، مشددةً على أن الرئيس السيسي مواقفه واضحة وصريحة ورسائله لا تتغير، ونحن خلف القضية الفلسطينية حتى تحل ولم نرضى إلا بدولة فلسطينية قبل 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

استضاف القرموطي في الاستوديو خالد البرماوي خبير الإعلام الرقمي الذي أكد أنه يجب إنشاء منصات تواصل اجتماعي مصرية إقليمية أو عالمية لإيصال أصواتنا، خاصةً وأن هناك منصات دولية دعمت الإرهاب في حربه على مصر وشرح كيف تعمل خوارزمـيـات الفيسبوك على حذف بعض المنشورات أو الحسابات.

كما استضاف الدكتور أحمد فؤاد الباحث في الشؤون الإسرائيلية الذي قال إن المعركة الإعلامية للكيان الصهـيوني تبدأ قبل قيام العملية العسكرية لإرهـاب وردع الإعلاميين والصحفيين عن الحياد، موضحًا أن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء مخطط قديم ولا بد من تحميل كل طرف مسؤوليته في قمة القاهرة للسلام.

وعلق الإعلامي جابر القرموطي على تأييد دول لإسرائيل، مشددًا على أن فكرة مقاطعة الدول وقياداتها عفى عليها الزمن ويجب التعامل بالدبلوماسية.

تابع القرموطي أنه يجب بيان وجهة النظر الأخرى مع المتعنت ومن يأخذ وجهة نظر إسرائيل، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على 3 أشياء مع رئيس وزراء بريطانيا منها إقامة الدولتين وهذا مهم لإعادة القضية الفلسطينية إلى الواجهة رغم فداحة ما يحدث.

أضاف أنه يجب التعامل جنبًا إلى جنب مع دائرة العنف غير المبرر، وهناك متسع من الوقت للجهود الدبلوماسية وتأثير الدولة المصرية على كل دولة تقف بجانب إسرائيل سواء أمريكا وبريطانيا وكندا.