بعد إلغاء تكريمها بمعرض فرانكفورت.. زايد للكتاب يكرم الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي

أعلن معرض زايد للكتاب عن تكريمه للكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي، وذلك في ندوة يوم الخميس 19أكتوبر الساعة 5 مساء بمقر معرض زايد للكتاب.

بحضور المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية الدكتور ناجي الناجي، والمخرجة الفلسطينة ليالي بدر، والإعلامي محمود بركة، ونخبة كبيرة من المثقفين المصريين.

جاء هذا بعد إعلان معرض فرانكفورت للكتاب، إلغاء حفل تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي، والتي كان من المقرر الاحتفال بها خلال فعاليات المعرض لتتسلم جائزة "LiBeraturpreis" من جمعية LitProm، عن روايتها "تفصيلة بسيطة".

وفي هذا الصدد كان قد أعلن اتحاد الناشرين العرب وهيئة الشارقة للكتاب، الانسحاب من معرض فرانكفورت الدولي بسبب إعلان المعرض دعم الكيان المحتل وإلغاء تكريم كان مقررًا على برنامج المعرض للكاتبة الفلسطينية عدنية شلبي.

يذكر أن انطلاق الدورة التاسعة للمعرض كان الأربعاء الماضي وخصصت هذه الدورة للاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر اكتوبر وتم اختيار الكاتب الصحفي جمال الغيطاني أشهر مراسل صحفي على الجبهة شخصية المعرض وترفع هذه الدورة من المعرض شعار ( الثقافة والنصر ).

افتتح معرض زايد للكتاب أبوابه للجمهور اعتباراً من الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء الحادي عشر من أكتوبر ويستمر إلى مساء يوم الثاني والعشرون من أكتوبر.