شاهد.. نجوى إبراهيم تقدم الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة

قدمت الإعلامية نجوى إبراهيم، الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة، والتي أقيمت بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في بداية حديثها، وجهت "إبراهيم" خلال الندوة التي انطلقت قبل قليل، تحية لشهداء الوطن وأسرهم، وطالبت الأمهات والآباء أن يقصوا على أبنائهم ذكرى انتصار حرب أكتوبر، معلقة: "يقولوا لهم إن مصرنا ليست فقط حضارة قديمة ولكن حضارة حديثة، فيها كل الحاجات الحلوة اللي نقدر نروح فيها كرحلات نتسلى ونفهم ونتثقف، وأنا فخورة إننا في مصر عندنا قناة وثائقية جديدة بتقدم وبتوثق بشيء مبهر ومشرف لكل حاجة بتحصل في بلدنا".

تابعت: "وكمذيعة تلفزيونية وكفنانة كان ليا لشرف لما قالولي انتي هتشتغلي في فيلمين، الأول كان فيلم واحد وبالفعل كلمني الأستاذ رمسيس نجيب المنتج، وقالي هتقابلي أستاذ إحسان عبد القدوس، وكتب (الرصاصة لا تزال في جيبي)، وقالولي هيبقى اسمك فاطمة وهتمثلي مصر، وبعد سنة كانت بطلة زوجة أحد أبطال أكتوبر المصابين في (حتى آخر العمر) وكان من تأليف يوسف السباعي، واتبسطت جدا ولحد الآن فاكرة قصتي".

من ناحية أخرى، تحدثت عن زيارتها للمتحف الحربي، وقالت: "من فترة أول ما تم ترميم قلعة صلاح الدين، عشان أشوف المتحف الحربي القومي ولفت نظري كم كبير من القاعات اللي بتقدم المقتنيات للجيش المصري وأيضا جيش الأسرى الإسرائيليين، ولفت نظري الدبابات.. دبابة كاكي ودبابة زيتوني، لاقيت الدبابة الكاكي ماسورة المدفع رافعة راسها للسما والزيتوني باصة للأرض، ولما سألت قالوا دي معنى الهزيمة.. الحقيقة بحكي لاولادي عن نصر أكتوبر وسعيدة ومبسوطة إني بحكي لأحفادي".