عبر أكثر من 300 منصة عالمية.. نهضة مصر تتعاقد مع Arabookverse لتوزيع "ماريو وأبو العباس" رقميا

أعلنت شركة arabookverse عن تعاقدها مع دار نهضة مصر للنشر، على توزيع أحدث روايات الكاتبة الدكتورة ريم بسيوني "ماريو وأبو العباس" إلكترونيا وصوتيا من خلال المنصات الرقمية المختصة عبر مختلف دول العالم.

من جانبه أعرب علي عبد المنعم، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Arabookverse عن سعادتهم بأن تكون رواية "ماريو وأبو العباس" هي أول عمل روائي عربي يتم توزيعه عالميا ورقيا وإلكترونيا وصوتيا في آن واحد، وذلك في محاولة لإتاحة المعرفة بشكل أكبر وبصور مختلفة تتناسب مع احتياجات وتفضيلات القراء بالعربية حول العالم، من خلال توزيع ونشر المحتوى العربي عالميا عبر أكبر منصات العالمية، مشيرا إلى أن الرواية سيتم توزيعها ونشرها عبر ما يقرب من 300 منصة للكتب الصوتية والإلكترونية حول العالم.

وتدور أحداث الرواية في فترتين زمنيتين مختلفتين؛ بين عصر المتصوف المرسي أبو العباس وعصر المصمم المعماري الإيطالي ماريو روسي. وعلى الرغم من الفجوة الزمنية الكبيرة بين الشخصيتين، إلا أن الرواية تقدم للقارئ نظرة ممتعة حول حياة كل منهما، وتسلط الضوء على العلاقة المميزة التي تربطهما.

تستكشف الرواية رحلة المرسي أبو العباس من الأندلس إلى الإسكندرية، وعلاقته بالمهندس المعماري الإيطالي ماريو روسي الذي قام بتصميم وبناء العديد من المساجد الجميلة لوزارة الأوقاف المصرية. و كيف تأثرا ببعضهما البعض خلال ثلاثينيات القرن الماضي، كما تبرز الرواية العديد من المحطات المهمة في حياتهما، وعلاقاتهما بعدد من الشخصيات الصوفية التاريخية، مما يثري تجربة القراءة. ويسلط الضوء على الثقافات المختلفة والتأثيرات المتبادلة بينها.

تأسست شركة “عرب بوكفيرس” (Arabookverse) في لندن مطلع 2023، على يد مجموعة من خبراء صناعة النشر في المنطقة العربية بهدف بناء أكبر كتالوج للمحتوى الرقمي العربي عالميًا.

وتركز “عرب بوكفيرس” في رؤيتها الاستراتيجية وخططها على ضرورة تعزيز التحول الرقمي لصناعة النشر في الشرق الأوسط، وذلك عبر فتح آفاق جديدة للمبدعين وصانعي المحتوى العرب، وتمكين الناشرين والمؤلفين والمبدعين في المنطقة العربية من التواصل مع جمهور عالمي، وإتاحة نوافذ عرض جديدة للثقافة العربية عالميًا من خلال النشر الرقمي.