دعاء فاروق تنتقد قانون تمكين الزوجة: مقصور على الأم الحاضنة

استعرضت الإعلامية دعاء فاروق مشكلة زوجة طردها زوجها من منزل الزوجية بعد 37 عام من زواجهم، مشيرة إلى أن قانون التمكين لا يعطيها الحق في الرجوع لمنزلها.

جاءت المشكلة التي استعرضتها "دعاء" خلال فيديو عبر حسابها على إنستجرام، كالتالي: "جوزي طردني من البيت بعد 37 سنة جواز وقالي مش عاوزك خلاص أنا زهقت منك.. ولما طلبت تمكين قالولي لأ ملكيش حاجة لأن البيت باسم الزوج والأولاد كبروا".

واستنكرت دعاء فاروق عدم تمكينها من منزلها، قائلة: "طبعا ممكن ترفعي قضية وتاخدي نفقة وتدخلي في أحبال المحاكم الطويلة، لكن إزاي قانون التمكين مقصور على الأم الحاضنة بس؟ يعني الأم تربي وتودي المدارس وأول ما العيال يكبروا تطرد وتبقى في الشارع؟ يعني ايه القانون لا يكفل بيت للزوجة الغير حاضنة؟ يعني ايه الست تترمي في الشارع وهي في الخمسينات؟".


دعاء فاروق تنتقد قانون تمكين الزوجة: مقصور على الأم الحاضنةدعاء فاروق تنتقد قانون تمكين الزوجة: مقصور على الأم الحاضنة

في سياق منفصل، علقت الإعلامية دعاء فاروق مؤخرا على مسلسل "السفاح" بطولة الفنان أحمد فهمي، مشيرة إلى رعبها من أحداث العمل.

ونشرت دعاء فاروق، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، قالت فيه: "أنا مبقتش أثق في حد خالص، وبخاف من مسلسل السفاح وبترعب ومبعرفش أنام ومبقدرش أشوف مشاهد القتل".

وتابعت: "بلاش تتدينوا أرجوكم.. الشخص بيكون عامل فيها متدين ويختمها بالقتل أو أي مصايب سودة.. وده تدين ظاهري وستارة للسفاح.. ماله الكأس والسجارة بلاش تصلوا ما دام هتختمها بالقتل".