محمد حماقي: كنت بتكلم عن نفسي في أغنية "ما بلاش" و"بعدنا ليه"

تحدث الفنان محمد حماقي، عن مشواره الفني، مشيرا إلى أبرز الأغاني في مشواره الفني التي كانت تتحدث عنه بشكل شخصي والتي من بينها “ما بلاش” و”بعدنا ليه”.

قال “حماقي” خلال “Mosaique fm“، إن سر استمراره الفني هو الإخلاص في العمل والشغف لما يقدمه، مؤكدا على ضرورة وجود مشروع للفنان وشيء يقدمه ولا يعتمد على صوته فقط.

نرشح لك: تفاصيل حفلة شارموفرز وستاند أب كوميدي SoldOut في مهرجان العلمين

أردف: “الإخلاص والشغف للي بقدمه وعندي أهداف في الفن، ولازم الفنان يكون عنده مشروع وشيء بيقدمه وفيه حاجة جواه بتحركه، مش بس صوته حلو وبيغني وخلاص”.

محمد حماقي

أكمل: “الفن شبه الطبخ يعتمد على التجربة، وملوش قانون، هو تخيلي، ممكن أحط الجملة دي على المزيكا دي تطلع حلوة أو العكس، النتيجة اللي بتحدد في النهاية”.

وعن مشواره الفني فقال إن هناك الكثير من الأغاني التي قام بغنائها هي من تجاربه الشخصية مثل أغنية “بعدنا ليه” وأغنية “ما بلاش”، مردفا: “فيه أكتر من أغنية بمشواري كنت بتكلم فيهم عن نفسي، زي “ما بلاش” و”بعدنا ليه”، ولكن المغني الشاطر هو ممثل شاطر لازم يكون عنده القدرة على التعبير عن مشاعر الناس، الغناء تمثيل صوتي، أنت بتمثل حالة الأغنية بصوتك”.

محمد حماقي

في سياق آخر كان قد أعرب الفنان محمد حماقي عن سعادته لاستخدامه لحن الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب في أحدث أغنياته “ده قلبي ده”، مشيرا إلى أنه حلم من أحلام حياته.

كتب “حماقي” عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“: “شرف الغناء من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب كان من أهم أحلامي.. سعيد جداً إنه اتحقق”.

يذكر أن الفنان محمد حماقي، طرح عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب” أغنية جديدة بعنوان “ده قلبي ده”، وأهداها إلى موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.
الأغنية من كلمات أمير طعيمة، وألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وأحمد إبراهيم، ومن توزيع وميكس تميم.

وجاءت كلمات أغنية “ده قلبي ده” كالآتي:

حبيبي يا حبيبي
يا أول وأخر حبيبي
حبيبي يا حبيبي
كان فينك بقالك زمان
حبيبي يا حبيبي
يا أول وأخر حبيبي
حبيبي يا حبيبي
كان فينك بقالك زمان
ده قلبي ده عيني ده
ده حياتي روحي ده