بسبب إضراب الموظفين.. توقف بث تلفزيون لبنان الرسمي

توقف بث تلفزيون لبنان الرسمي، اليوم الجمعة، بسبب الإضراب الشامل الذي ينفذه الموظفون اعتراضا على تردي أوضاعهم ورواتبهم منذ أشهر.

يأتي إضراب موظفي تلفزيون لبنان الرسمي استكمالا لإضراب الموظفين المستمر منذ أشهر في معظم الإدارات العامة. وفقا لموقع “سكاي نيوز عربية”.

نرشح لك: أمازون تحذف كتب تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من منصتها

قال موظفون مشاركون في الإضراب إنهم لن يتراجعوا عن قرارهم وستبقى الشاشة عبارة عن أعمدة من الألوان بانتظار قرار ينصفهم ويمكنهم من تحمل أعباء الحياة.

كما أوضح أحد كبار الموظفين في قسم الأرشيف لموقع “سكاي نيوز عربية“: “وزارة المالية لم تحول رواتب الموظفين والمتعاقدين مع تلفزيون لبنان منذ قرابة شهرين بالرغم من أن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري قد زود المعنيين بالمستندات المطلوبة دون جدوى”.

خلال الأسبوع الماضي، استمر التلفزيون في بث الموسيقى الكلاسيكية على مدار الساعة، فيما استفاق اللبنانيون، صباح اليوم الجمعة، على ظهور شارة التوقف عن البث وسط معلومات عن إقفال الشاشة التي تحمل في أرشيفها تاريخ لبنان الفني والسياسي والثقافي. ويعاني موظفو تلفزيون لبنان، وفق متابعين، لقضيتهم من مشاكل مالية منذ عدة أشهر. وأعلن موظفو التلفزيون الرسمي التوقف عن العمل منذ أيام ولا زال الإضراب سارياً.